عاجل

عاجل

استمرار إضراب سائقي الشاحنات في البرازيل رغم إرسال قوات الجيش

تقرأ الآن:

استمرار إضراب سائقي الشاحنات في البرازيل رغم إرسال قوات الجيش

استمرار إضراب سائقي الشاحنات في البرازيل رغم إرسال قوات الجيش
حجم النص Aa Aa

ساو باولو (رويترز) - أعلن الرئيس البرازيلي ميشيل تامر في ساعة متأخرة من مساء الأحد إجراءات جديدة لتقليص تكاليف النقل على سائقي الشاحنات في محاولة لإنهاء احتجاج بدأ قبل أسبوع وعرقل بشكل كبير تدفق المواد الغذائية والوقود والصادرات الرئيسية في أكبر اقتصاديات أمريكا اللاتينية.

وقال تامر في كلمة تلفزيونية إنه وقع على ثلاثة مراسيم تسري على الفور لمعالجة المطالب الرئيسية لسائقي الشاحنات الذين قاموا بإغلاق مئات الطرق عبر البرازيل للاحتجاج على أسعار الديزل المرتفعة.

وقال تامر عن هذه الإجراءات المتوقع أن تكلف دافعي الضرائب في البرازيل نحو عشرة مليارات ريال (2.7 مليار دولار)"قدمنا كل شيء طلبوه".

ولم يتضح على الفور ما إذا كان سائقو الشاحنات المحتجون سينهون احتجاجهم يوم الاثنين.

وبعد احتجاجات على مدى سبعة أيام أصبح نقص السلع الأساسية في شتى أنحاء البرازيل خطيرا على نحو متزايد. وأبلغت مستشفيات عن نقص الإمدادات الطبية في حين بدأ كثير من حيوانات المزارع في النفوق أو يجري ذبحها بسبب نقص العلف.

وقلصت مدن رئيسية مثل ريو دي جانيرو وسائل النقل العام بشكل كبير في حين قالت مدارس وجامعات كثيرة إنها لن تفتح أبوابها اليوم الاثنين.

وخفض أحد المراسيم التي وقعها تامر سعر الديزل 46 سنتافو للتر أو نحو 12 في المئة من سعر بيعه بالتجزئة لفترة 60 يوما. وستقوم الحكومة بتعويض شركة بتروليو برازيليرو التابعة للحكومة عن خفض السعر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة