عاجل

عاجل

فيربيك يعتقد أن مواطنه فان مارفيك "ملائم" لتدريب استراليا

تقرأ الآن:

فيربيك يعتقد أن مواطنه فان مارفيك "ملائم" لتدريب استراليا

فيربيك يعتقد أن مواطنه فان مارفيك "ملائم" لتدريب استراليا
حجم النص Aa Aa

هونج كونج (رويترز) - قال الهولندي بيم فيربيك مدرب أستراليا السابق إنه يثق في قدرة مواطنه بيرت فان مارفيك على ترك بصمة مع المنتخب الأسترالي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم رغم أنه تولى المسؤولية قرب نهاية يناير كانون الثاني الماضي.

ويشغل فان مارفيك المنصب بشكل مؤقت خلفا للمدرب أنجي بوستيكوجلو الذي ترك منصبه في نوفمبر تشرين الثاني رغم قيادة أستراليا للتأهل لكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي.

ومع تعيين فان مارفيك قبل أقل من خمسة أشهر على انطلاق كأس العالم فإن الفترة تعتبر قصيرة لكن فيربيك يعتقد أن مواطنه يدرك كيفية التعامل مع الأمر.

وقال فيربيك لرويترز "أعتقد أنه ملائم تماما لأن أولا وقبل كل شيء نجح المدربون الهولنديون في العمل بشكل جيد مع أستراليا".

وأضاف المدرب الهولندي الذي قاد أستراليا إلى كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا "عقليته جيدة وهذا تجانس جيد".

وتابع "بيرت صاحب خبرة كبيرة وذهب مع هولندا إلى كأس العالم ويعرف ما يفعله وأعتقد أنه يخوض تحديا كبيرا لأنه في النهاية حصل على ثلاثة أسابيع للاستعداد قبل انطلاق كأس العالم".

وواصل فيربيك "لديه خطة ويعرف ما يفعله ولديه جهاز فني جيد من حوله لذلك أعتقد أنه سينجح في عمله".

وكان فان مارفيك قاد السعودية للتأهل لكأس العالم قبل أن يترك منصبه بسبب خلافات حول بنود العقد الجديد قبل أن يصبح ثالث مدرب هولندي يقود أستراليا في كأس العالم بعد جوس هيدينك وفيربيك.

وقاد هيدينك أستراليا إلى دور الستة عشر في كأس العالم 2006 قبل أن تخسر بصعوبة أمام إيطاليا، التي توجت باللقب بعد ذلك، بينما أخفق فيربيك بعدها بأربع سنوات في اجتياز دور المجموعات.

وستبدأ أستراليا مشوارها في كأس العالم أمام فرنسا في 16 يونيو حزيران قبل أن تواجه الدنمرك وبيرو ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويشتهر فان مارفيك بأنه قاد هولندا إلى نهائي كأس العالم 2010.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة