عاجل

عاجل

شارابوفا تستهل عودتها لرولان جاروس بالفوز على هوجنكامب

تقرأ الآن:

شارابوفا تستهل عودتها لرولان جاروس بالفوز على هوجنكامب

حجم النص Aa Aa

من جوليان بريتو

باريس (رويترز) - استهلت الروسية ماريا شارابوفا عودتها إلى بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد غياب عامين بالفوز 6-1 و4-6 و6-3 على الهولندية ريخل هوجنكامب يوم الثلاثاء.

واستغرق الأمر أكثر من المعتاد من المصنفة الأولى عالميا سابقا على ملعب سوزان لينجلن لإقصاء اللاعبة الهولندية الصاعدة من التصفيات.

وقالت شارابوفا للصحفيين "من الرائع العودة إلى ملعب حققت عليه نجاحات كبيرة. أحببت دائما اللعب هنا. واجهت تحديات بدنية وذهنية كبيرة خلال مشاركاتي السابقة وتغلبت عليها.

"العودة إلى هنا ومحاولة إحياء هذه الذكريات الرائعة أمر يثير حماسي جدا. تلقيت استقبالا رائعا اليوم".

وغابت شارابوفا المصنفة 28 عن نسخة 2016 أثناء قضاء عقوبة إيقاف بسبب المنشطات وأخفقت في مسعاها للحصول على بطاقة دعوة للمشاركة في نسخة العام الماضي.

وبعد أن استقبلتها جماهير رولان جاروس بحفاوة أثناء نزولها إلى الملعب تقدمت اللاعبة الروسية سريعا 3-صفر في المجموعة الأولى قبل أن تنهيها لصالحها في 24 دقيقة فقط.

وكسرت اللاعبة الروسية، الحائزة على خمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، إرسال منافستها الهولندية مبكرا في المجموعة الثانية أيضا لكن هوجنكامب أدركت التعادل 3-3.

وتبادلت اللاعبتان كسر إرسال إحداهما الأخرى قبل أن تعادل هوجنكامب النتيجة في المجموعات 1-1.

وبعدها بدأت الأمور تزداد سوءا لشارابوفا.

وارتكبت اللاعبة الروسية الكثير من الأخطاء السهلة لتتأخر 3-صفر في المجموعة الفاصلة.

لكن شارابوفا، بطلة فرنسا المفتوحة مرتين، استفاقت لتفوز بالأشواط الستة المتبقية وتضرب موعدا في الدور الثاني مع الكرواتية دونا فيكيتش.

وقالت شارابوفا "بذلت مجهودا كبيرا بالفعل. في بعض الأحيان تحتاج إلى هذه النوعية من المباريات التي لا تسير فيها الأمور كما تحب. سعيدة بالطريقة التي عدت فيها في النتيجة في المجموعة الثالثة".

وتابعت "أتطلع للعودة إلى هذا المستوى. تربطني ذكريات رائعة كثيرة هنا".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة