عاجل

عاجل

إسرائيل تُصعد الوضع وتقول إن الصواريخ التي أُطلقت من غزة إيرانية الصنع

تقرأ الآن:

إسرائيل تُصعد الوضع وتقول إن الصواريخ التي أُطلقت من غزة إيرانية الصنع

إسرائيل تُصعد الوضع وتقول إن الصواريخ التي أُطلقت من غزة إيرانية الصنع
حجم النص Aa Aa

قال وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينت خلال جولة تفقدية أجراها صباح الأربعاء إن "الصواريخ التي سقطت على مستوطنات بالقرب من غزة بالأمس إيرانية الصنع، وأنها أطلقت بأيد فلسطينية"

ونفى بينت، في تصريحات نشرتها صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية الأربعاء، وجود أي اتفاقية لوقف إطلاق النار برعاية مصرية مع حركة حماس"، مشيرا إلى أن عملية وقف إطلاق النار التي تم الحديث عليها مساء الثلاثاء غير "رسمية" بقوله "وقف إطلاق النار جاء بناءً على تفاهمات وليس اتفاقيات".

وأشارت نفس الصحيفة إلى أن مصدرًا أمنيًا إسرائيليًا أكد أنه "في حال تجدد إطلاق النار، ستكون الردود الإسرائيلية ضد حركة حماس في غزة أقوى من السابق".

واستهدف الطيران الإسرائيلي مواقع "حركات المقاومة" في قطاع غزة صباح الثلاثاء ما أدى إلى إطلاق عدة صوارخ من غزة نحو المستوطنات الإسرائيلية.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

غزة وحماس والصواريخ وذاكرتنا القصيرة...

الجهاد الإسلامي تعلن التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مع إسرائيل والأخيرة تنفي

وأعلنت مختلف الحركات الفلسطينية في قطاع غزة من بينها "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"الثلاثاء في بيان عسكري مشترك إطلاقهما عشرات الصواريخ صوب المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية".

وأعلن الجناحان المسلحان لحركتي حماس والجهاد الإسلامي المسؤولية عن إطلاق الصواريخ وقالا إن ذلك جاء ردا على قتل إسرائيل لعشرات الفلسطينيين منذ 30 مارس/ آذار معظمهم في احتجاجات على حدود غزة.

وورد في البيان كذلك ان الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وافقت على التهدئة إذا التزمت بها إسرائيل بعد أعنف جولات قتال منذ حرب 2014.

ويشهد قطاع غزة منذ الساعات الأخيرة من الثلاثاء "هدوء حذر" بعد وساطة من جهات مختلفة.