عاجل

عاجل

جيريرو سيشارك في كأس العالم بعد حكم محكمة

تقرأ الآن:

جيريرو سيشارك في كأس العالم بعد حكم محكمة

جيريرو سيشارك في كأس العالم بعد حكم محكمة
حجم النص Aa Aa

من برايان هوموود

زوريخ (رويترز) - حصل باولو جيريرو قائد منتخب بيرو على الضوء الأخضر للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم بعدما وافقت محكمة سويسرية يوم الخميس على رفع إيقافه لمدة 14 شهرا بسبب الكوكايين بشكل مؤقت أثناء النظر في الالتماس الذي قدمه ضد العقوبة.

وفي أحدث تطور في القصة الطويلة التي أبقت بيرو بأكملها على أحر من الجمر، أقرت المحكمة الاتحادية السويسرية بأن غياب جيريرو عن ما قد تكون فرصته الوحيدة على الأرجح للعب في كأس العالم سيكون قاسيا.

وقالت في بيان "وضع رئيس المحكمة في اعتباره كل الانتكاسات التي قد يعاني منها المستأنف، الذي يبلغ عمره بالفعل 34 عاما، إذا تم حرمانه من المشاركة في بطولة ستتوج مسيرته كلاعب كرة قدم".

كما أقرت بأن سلوك جيريرو، الذي جاءت عينته إيجابية لأحد منتجات الكوكايين احتوى عليه مشروب شاي تناوله في أكتوبر تشرين الأول "لم يتسم بالتعمد أو الاهمال".

وقالت المحكمة، التي تمثل اخر طرق الطعن في النظام القضائي الرياضي، إنها ستدرس أهلية الاستئناف نفسه بمجرد حصولها على حيثيات قرار محكمة التحكيم الرياضية التي فرضت العقوبة في وقت سابق هذا الشهر.

ويستطيع جيريرو، الذي في حكم المؤكد ألا يحصل على فرصة أخرى للعب في كأس العالم حتى لو تأهلت بيرو مجددا، الآن قيادة بلاده في مشاركتها الأولى في 36 عاما بكأس العالم.

وتلتقي بيرو مع فرنسا واستراليا والدنمرك في المجموعة الثالثة في النهائيات التي تنطلق في 14 يونيو حزيران.

* "العدالة تحققت"

وقال جيريرو في بيان أصدره محاميه إن "العدالة تحققت، ولو بشكل جزئي على الأقل" مضيفا أنه سيواصل القتال من أجل تبرئة نفسه.

ووجه شكره "للملايين من شعب بيرو الذين اتحدوا معي بآلاف الطرق لكن بصفة مشتركة واحدة وهي محبة لا نهائية".

ومر جيريرو بالعديد من التقلبات المشوبة بالعواطف منذ جاءت عينته إيجابية عقب مباراة في تصفيات كأس العالم ضد الأرجنتين.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في البداية إيقافه لمدة 12 شهرا في نوفمبر تشرين الثاني وهو ما كان سيحرمه من المشاركة في كأس العالم. وتم تقليص هذه العقوبة إلى ستة أشهر بعد التماس ليصبح بوسعه المشاركة في النهائيات.

لكن بعد أقل من أسبوعين على انتهاء إيقافه لمدة ستة أشهر في مايو ايار، قررت محكمة التحكيم الرياضية زيادة العقوبة إلى 14 شهرا ليتم حرمانه مجددا من اللعب في كأس العالم.

وجاء القرار بعد طعن قدمته الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات التي اعتبرت إيقافه لستة أشهر عقوبة متساهلة للغاية.

وقدم الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين وقائدو منتخبات استراليا والدنمرك وفرنسا دعمهم لجيريرو وأشاروا إلى أن المحكمة الرياضية نفسها اعترفت بأن مهاجم بيرو لم يسع للحصول على مزية بطريقة غير شرعية.

وقال الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين إنه سعيد بالنتيجة لكن أضاف "من المؤسف أن جيريرو تعين عليه المرور بهذه المشاحنة القانونية الطويلة جدا والتي لم تنته بعد".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة