عاجل

عاجل

شارابوفا المتذبذبة تبلغ الدور الثالث في رولان جاروس

تقرأ الآن:

شارابوفا المتذبذبة تبلغ الدور الثالث في رولان جاروس

حجم النص Aa Aa

من جوليان بريتو

باريس (رويترز) - صعدت الروسية ماريا شارابوفا إلى الدور الثالث في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بالفوز 7-5 و6-4 على الكرواتية دونا فيكيتش يوم الخميس.وظهر تذبذب المستوى على المصنفة الأولى عالميا سابقا والعائدة إلى رولان جاروس بعد غياب دام عامين لكن عزيمتها الحديدية ساعدتها على التأهل للدور الثالث ومواجهة كارولينا بليسكوفا المصنفة السادسة.

وستحتاج شارابوفا، التي غابت عن نسخة 2016 بسبب الإيقاف بداعي تعاطي منشطات وأخفقت في الحصول على بطاقة دعوة العام الماضي بعد عودتها من الإيقاف، إلى أن تكون أكثر اتساقا في المستوى للفوز على اللاعبة التشيكية التي بلغت الدور قبل النهائي في رولان جاروس العام الماضي.

وأخفقت شارابوفا في محاولاتها على الشبكة لكن اللاعبة الروسية تقدمت 4-3 قبل أن تكسر إرسال منافستها.

وردت فيكيتش بكسر ارسالها مباشرة لكن شارابوفا صبرت كثيرا حتى الشوط 12 لتجبر اللاعبة الكرواتية على تبادل طويل للضربات قبل أن تسدد فيكيتش ضربة أمامية في الشبكة لتخسر المجموعة الأولى.

وللتعامل مع تفوق فيكيتش من الخط الخلفي بدأت شارابوفا في إرسال الكرات الساقطة خلف الشبكة لكنها ارتكبت 31 خطأ سهلا وخسرت الارسال أربع مرات على الملعب رقم 1.

وأبدت فيكيتش المصنفة 50 عالميا مقاومة شرسة والنتيجة 5-4 في المجموعة الثانية لكنها ودعت البطولة من خامس نقطة لحسم المباراة بعدما سددت شارابوفا ضربة أمامية قوية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة