عاجل

عاجل

نادال في قبل نهائي بطولة فرنسا بعد لقاء صعب أمام شوارتزمان

تقرأ الآن:

نادال في قبل نهائي بطولة فرنسا بعد لقاء صعب أمام شوارتزمان

حجم النص Aa Aa

من جوليان بريتو

باريس (رويترز) - خسر رفائيل نادال أول مجموعة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس منذ عام 2015 لكن هذه العثرة لم تمنع الفائز باللقب عشر مرات من التأهل للدور قبل النهائي بتغلبه 4-6 و6-3 و6-2 و6-2 على دييجو شوارتزمان في مباراة تأجلت بسبب الأمطار يوم الخميس.

وبدا المصنف الأول على العالم بعيدا عن مستواه في أجواء ممطرة يوم الأربعاء وأمطره شوارتزمان بالضربات الناجحة مسببا له العديد من المشاكل، وتقدم اللاعب الأرجنتيني بمجموعة ثم كسر إرسال منافسه الإسباني في الثانية حين توقفت المباراة لأول مرة بسبب الأمطار.

وبعد استئناف اللعب تحسن أداء نادال تدريجيا قبل أن تنهي الأمطار المباراة مبكرا بينما كان اللاعب الإسباني على مشارف الفوز بالمجموعة الثانية.

وكان الأمر مختلفا تماما عند استئناف اللعب يوم الخميس في أجواء جافة وانتزع نادال 12 من أول 13 نقطة قبل أن يشق طريقه إلى الدور قبل النهائي.

وسيلتقي نادال الحاصل على 16 لقبا في البطولات الأربع الكبرى مع لاعب أرجنتيني آخر هو خوان مارتن ديل بوترو المصنف الخامس من أجل مكان في نهائي الأحد القادم.

وقال نادال "كانت مباراة صعبة للغاية ضد صديق قريب جدا ولاعب جيد جدا. وأعتقد أنني لعبت بشكل أفضل بعد الأمطار وكنت أكثر قوة".

ورغم دخوله المباراة وهو يحمل سجلا مدهشا في رولان جاروس بالفوز في 83 مباراة مقابل خسارتين فقط إلا أنه يعرف عن نادال معاناته من التوتر في انطلاق المباريات وهو ما استفاد منه شوارتزمان ليكسر إرساله ويتقدم 2-1 في المجموعة الافتتاحية.

* إخماد ثورة شوارتزمان

وبعد معاناة اللاعب الإسباني للفوز بنقاط في إرساله الأول خسر إرساله مجددا ليتأخر 5-4 ويمنح منافسه التقدم.

وكافح نادال لحرمان منافسه من أول نقطة لحسم المجموعة الأولى وأنقذ الثانية بطريقة رائعة لكن شوارتزمان حسم المجموعة بضربة أمامية ناجحة على الخط الخلفي.

ودخل نادال المجموعة الثانية وهو يلف رسغيه بضمادتين لكن ذلك لم يحسن أداءه ووجه ضربة أمامية تجاوزت الخط ليخسر إرساله ويتيح لشوارتزمان التقدم 40-صفر في الشوط التالي.

وواصل اللاعب الأرجنتيني الأداء القوي في ظل أخطاء نادال ليكسر إرسال اللاعب الإسباني ويتقدم 3-2.

وأتاح التوقف الأول للعب بسبب الأمطار لمدة 45 دقيقة الفرصة لنادال للملمة شتاته وربما ساهم ذلك في إخماد ثورة شوارتزمان ليتقدم اللاعب الإسباني للفوز بثلاثة أشواط متتالية ويرسل لحسم المجموعة لكن المباراة توقفت مرة أخرى بسبب الأمطار.

واستؤنفت المباراة يوم الخميس في جو جاف موات لأداء نادال السريع بينما فشل أداء شوارتزمان الهجومي في إحداث تأثير.

وبقى نادال يوجه ضرباته من الخط الخلفي وبدا واضحا أنه تمكن من العودة لمستواه ووجه لمنافسه 26 ضربة ناجحة في آخر مجموعتين مقارنة بثمانية فقط في أول مجموعتين.

لكن اللاعب الإسباني الذي حقق 37 مجموعة متتالية في رولان جاروس قبل خسارة أول مجموعة يوم الخميس عاد للتوتر مجددا في الشوط الأخير واحتاج لأربع نقاط لحسم اللقاء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة