عاجل

عاجل

نادال متحفز لمواصلة مسلسل الانتصارات بمواجهة جاسكيه في فرنسا المفتوحة

تقرأ الآن:

نادال متحفز لمواصلة مسلسل الانتصارات بمواجهة جاسكيه في فرنسا المفتوحة

حجم النص Aa Aa

من مارتن هيرمان

باريس (رويترز) – حقق رفائيل نادال حامل اللقب فوزا سهلا على الأرجنتيني المتواضع جيدو بيا بنتيجة 6-2 و6-1 و6-1 يوم الخميس ليتقدم لملاقاة الفرنسي ريشار جاسكيه في الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة.

ويُتوقع أن يكون جاسكيه أحدث لاعب في قائمة الخاسرين أمام نادال الذي يحتفل بعيد ميلاده 32 الأسبوع المقبل ليتقدم بقوة لإحراز لقبه الحادي عشر في رولان جاروس.

وبدا نادال بلياقته أكثر سرعة في توجيه ضرباته الأمامية القوية.

وبهذا المستوى يبدو اللاعب الإسباني أقرب المرشحين للفوز بلقب البطولة مرة جديدة وإذا أراد منافسه الفرنسي وقفه فعليه أن يحسن سجل المواجهات المباشرة الذي يشير إلى 15 فوزا لنادال مقابل لا شيء.

والأسوأ من ذلك أن جاسكيه لم يفز بمجموعة واحدة في آخر عشر مواجهات مع اللاعب الإسباني.

وقال جاسكيه وهو يتذكر حوارا مع والده بعد خسارته أمام نادال في الدور قبل النهائي لبطولة مونت كارلو عام 2005 قبل أسابيع قليلة من فوز نادال بأول ألقابه في فرنسا المفتوحة “عشر سنوات فترة طويلة”.

وتابع “قلت ‭‭‭‭‭‘‬‬‬‬‬إنه سيفوز وربما سيفوز بالكثير من البطولات الأربع الكبرى لأنه رائع‭‭‭‭‭‘‬‬‬‬‬ ربما خمسة أو ستة ألقاب. لم أتوقع أن يفوز بعشرة ألقاب”.

* المصنف الأول

أشار التصنيف حينها إلى أن جاسكيه سيكون من أبطال العالم في المستقبل لكن اللاعب الفرنسي لم يفز بأي بطولة كبرى بينما يحمل نادال ستة عشر لقبا.

ومع ذلك، لم يكن نادال يتخيل أنه سيتربع على عرش التنس بعد 13 عاما على هذه المواجهة ويبدو واثقا على الملاعب الرملية في رولان جاروس.

وقال نادال للصحفيين “لا يمكن أن تتنبأ بالمستقبل. استمتع فقط بالأمور التي تحدث. في سن الخامسة والعشرين لو سألتني ماذا سيكون وضعي هنا في سن 32 لقلت إنني سأكون جالسا (على الشاطئ) اصطاد”.

وتابع “إنني سعيد للغاية بما أنا فيه وسعيد لاستمراري في لعب التنس في هذه السن لأنني سمعت طوال مسيرتي أنني لن استمر طويلا بسبب أسلوب لعبي”.

ومع تنبؤات الأرصاد الجوية بسقوط أمطار في رولان جاروس لم يهدر نادال أي وقت على ملعب سوزان لينجلن أمام بيا المصنف 78 عالميا.

وبعد أن أنقذ أربع محاولات لكسر إرساله في الشوط الأول سيطر نادال على المباراة ولقن منافسه درسا في فنون اللعبة وأخفق بيا في التعامل مع ضرباته الأمامية القوية.

وقال نادال “الضربة الأمامية خاصة بعد المجموعة الأولى اعتقد أنها بدأت تكون أسرع وكانت موجهة بدقة أكثر إلى المكان الصحيح”.

وبهذا يكون اللاعب الاسباني قد فاز بآخر 27 مجموعة لعبها في رولان جاروس حيث نال لقبه العاشر في فرنسا المفتوحة العام الماضي دون أن يخسر أي مجموعة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة