عاجل

عاجل

كيز تتفوق على أوساكا لتبلغ دور 16 في فرنسا المفتوحة

تقرأ الآن:

كيز تتفوق على أوساكا لتبلغ دور 16 في فرنسا المفتوحة

حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) - تجاوزت الأمريكية ماديسون كيز المصنفة 13 تعثرها في المجموعة الثانية لتهزم اليابانية نعومي أوساكا 6-1 و7-6 وتتأهل لدور الستة عشر في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الثانية يوم الجمعة.

ولم ترتق المباراة بين اثنتين من أصحاب أقوى التسديدات في تنس السيدات إلى مستوى التوقعات أمام مدرجات نصف خالية بملعب سوزان لنجلن وفازت كيز بالمجموعة الأولى بمساعدة عدة أخطاء غريبة متتالية من أوساكا.

وكسرت كيز إرسال منافستها اليابانية لتتقدم 3-1 في المجموعة الثانية وبدت في طريقها لفوز سهل حين استعادت أوساكا المصنفة 21 مستواها على نحو مفاجئ لتدرك التعادل.

وانتهت صحوة أوساكا القصيرة حين أهدرت شوط إرسالها وارتكبت خطأ مزدوجا لتصبح النتيجة 4-4.

لكن كيز أضاعت نقطة للفوز بالمباراة في الشوط التالي وبدا التوتر على وصيفة بطلة أمريكا المفتوحة البالغ عمرها 23 عاما مع وصول المجموعة إلى شوط فاصل.

وتقدمت أوساكا 4-1 لكن كيز عادلت النتيجة 4-4 بسلسلة من الضربات الخلفية لكن اللاعبة اليابانية تقدمت 6-5 ودافعت منافستها الأمريكية بشكل رائع لتنقذ نقطة خسارة المجموعة.

وأنقذت كيز نقطة أخرى لخسارة المجموعة والنتيجة 6-7 بضربة إرسال ساحقة هذه المرة. وخدعت أوساكا بعد ذلك لتحصل على ثاني فرصة للفوز بالمباراة وتنفست الصعداء حين ارتكبت منافستها اليابانية خطأ مزدوجا لينتهي اللقاء.

وستلتقي مع الأوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة الرابعة أو الرومانية ميخائيلا بوزارنسكو في الدور التالي.

وكيز واحدة من ثلاث لاعبات أمريكيات تأهلن للدور الثالث بجانب سلون ستيفنز، التي هزمتها في النهائي في فلاشينج ميدوز العام الماضي، وسيرينا وليامز الفائزة باللقب ثلاث مرات.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة