عاجل

عاجل

أمر مألوف... نادال يسحق صديقه جاسكيه في رولان جاروس

تقرأ الآن:

أمر مألوف... نادال يسحق صديقه جاسكيه في رولان جاروس

حجم النص Aa Aa

من جوليان بريتو

باريس (رويترز) - عندما يواجه رفائيل نادال أسطورة الملاعب الرملية صديقه القديم ريشار جاسكيه يحصل اللاعب الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس عشر مرات على عبور سهل للدور التالي وهذا ما حدث مرة أخرى يوم السبت عندما تغلب على بطل الجماهير المحلية 6-3 و6-2 و6-2 ليبلغ دور الستة عشر.

وفاز نادال المصنف الأول بأول 12 نقطة في المباراة وتقدم 5-صفر قبل أن يعود جاسكيه إلى المباراة لكنها عودة متأخرة للاعب كان يطلق عليه "موتسارت التنس" في شبابه.

وانتصر جاسكيه في آخر مباراة بينهما لكنها كانت استعراضية في كويونج هذا العام.

لكن عندما تكون الأمور حاسمة يجب على نادال أن يتأكد من عدم مواجهة أي مشكلة إذ لم يخسر أي مجموعة أمام لاعب كان منافسه في مرحلة الناشئين منذ 2008.

وكان هناك شعور بأن النتيجة معروفة عندما نزل اللاعبان إلى ملعب فيليب شاترييه الذي ربما يشهد تمديد نادال لرقمه القياسي بحصد اللقب للمرة 11.

وقال نادال الذي لعب مع أحد جامعي الكرات بعد المباراة "لعبت بشكل جيد للغاية. أشعر بالأسف لريشار فهو صديق وانسان رائع"

وانتصر نادال في 30 مجموعة متتالية على الملاعب الرملية في رولان جاروس وسيلعب في دور الستة عشر ضد المصنف 70 عالميا الالماني مكسميليان مارترر البالغ عمره 22 عاما والذي لا يبدو أنه يملك القدرة على مواجهة أسلحة منافسه المولود في مايوركا.

وشعر جاسكيه بالارتباك يوم السبت عندما وجد نفسه متأخرا 5-صفر بعد 12 دقيقة كما شعرت الجماهير بأن النتيجة ستكون ساحقة.

وفي محاولة لرد الجميل لجماهير بلاده عاد جاسكيه إلى المباراة وبعد ضربات رائعة قلص الفارق إلى 5-3.

لكن نادال لم يرغب في خوض مباراة ماراثونية إذ حسم المجموعة الأولى قبل أن يجهز تماما على جاسكيه في بداية المجموعتين الثانية والثالثة لينهي آمال الجماهير الفرنسية في انتفاضة لاعبها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة