عاجل

عاجل

انتقادات لزعيم حزب ألماني لتهوينه من أثر الحقبة النازية في تاريخ البلاد

تقرأ الآن:

انتقادات لزعيم حزب ألماني لتهوينه من أثر الحقبة النازية في تاريخ البلاد

حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) - انتقد سياسيون ألمان الزعيم المشارك لحزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للمهاجرين بعد أن أدلى بتعليقات لحزبه بدت تهون من أثر الحقبة النازية في تاريخ ألمانيا.

ووفقا لتغريدة أطلقها المتحدث باسم حزبه، قال ألكسندر جاولاند النائب عن حزب البديل من أجل ألمانيا خلال اجتماع للحزب في ولاية تورينجن شرق البلاد "هتلر والاشتراكيون القوميون مجرد نقطة غائط طير لا قيمة لها في ألف عام من تاريخ ألمانيا المشرف".وانتقد لارس كلينجبيل الأمين العام لحزب الاشتراكيين الديمقراطيين جاولاند لحطه من شأن النازيين قائلا إن "من العار" أن تجلس مثل هذه الشخصيات في البرلمان.

وانتُخب جاولاند زعيما مشاركا لحزب البديل من أجل ألمانيا في ديسمبر كانون الأول، بعد ثلاثة أشهر من حلول الحزب ثالثا ضمن أكبر الأحزاب في مجلس النواب الألماني (بوندستاج).

وقالت كاترين جورنج إيكارت من حزب الخضر "تاريخنا الألماني يظهر أن النازية والكراهية والتحريض أمور تقود إلى الهاوية" واصفة تصريحات جاولاند بأنها "ضربة غير معقولة حتى في وجه جميع الناجين من الهولوكوست وأحفادهم وأقاربهم".

وبعد ساعات من الكلمة، أطلق كريستيان لوت المتحدث باسم حزب البديل من أجل ألمانيا تغريدة أخرى، وكانت هذه المرة مرفق بها صورة بالأبيض والأسود لهتلر غاضبا وقد رفع قبضته عاليا وكتب تحتها يقول "بالمناسبة، أرى أن فكرة مقارنة هتلر بغائط الطير ساحرة جدا".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة