عاجل

عاجل

مصحح-أمريكان ايرلاينز تحذر من زيادة أسعار التذاكر إذا ظل النفط مرتفعا

تقرأ الآن:

مصحح-أمريكان ايرلاينز تحذر من زيادة أسعار التذاكر إذا ظل النفط مرتفعا

مصحح-أمريكان ايرلاينز تحذر من زيادة أسعار التذاكر إذا ظل النفط مرتفعا
حجم النص Aa Aa

(لتوضيح تاريخ توقيع الاتفاق مع قطر في الفقرة الخامسة)

سيدني (رويترز) - حذرت أمريكان ايرلاينز من أن المسافرين قد يتحملون في نهاية المطاف زيادة في أسعار تذاكر الطيران إذا استمرت أسعار النفط مرتفعة مما يدفع شركات الطيران لخفض عدد المقاعد.

وارتفعت أسعار النفط نحو 50 بالمئة مقارنة بمستوياتها قبل عام مما يضغط على أرباح شركات الطيران.

وقال دوج باركر الرئيس التنفيذي للشركة لرويترز علي هامش المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) في سيدني "إذا اتضح أن هذا سيكون الوضع الطبيعي فسنرى بمرور الوقت طاقة ونمو أقل للصناعة ومن ثم سترتفع الأسعار لكن لا أعتقد أن هذا سيحدث في المدى القريب".

كان إياتا، الذي يمثل نحو 280 شركة طيران تُسير 83 بالمئة من حركة الطيران العالمية، أعلن يوم الاثنين إنه سيخفض توقعات ربحية الصناعة هذا العام بسبب ارتفاع أسعار النفط وتكلفة البنية التجتية والعمالة.

وفي الشهر الماضي توصلت الولايات المتحدة إلى اتفاق مع الإمارات العربية المتحدة وفي يناير كانون الثاني مع قطر لتسوية مزاعم شركات الطيران الأمريكية الثلاث الكبيرة بشأن تلقي شركات طيران خليجية دعما حكوميا غير منصف.

وقال باركر إنه سعيد بنتائج المحادثات لكن ينبغي رؤية المزيد من شركات الطيران الخليجية قبل أن تفكر أمريكان ايرلاينز في شراكة معها.

وأضاف "لم يمر وقت كاف لنتيقن من أن هذه الحلول سيكون لها التأثير الذي نأمله، لذا سنرى".

كانت الخطوط الجوية القطرية تخطط لشراء حصة في أمريكان ايرلاينز العام الماضي لكنها عدلت عن قرارها قائلة إن الاستثمار لا يحقق أهدافها. وعارض المسؤولون التنفيذيون في أمريكان الفكرة.

وحين سئل يوم الأحد إذا كان يقبل باستثمارات من شركات طيران خليجية في المستقبل أجاب باركر أن أمريكان ايرلاينز لا تحتاج هذه الصفقات لكنه أضاف "نرحب بالاستثمارات من أي طرف".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة