عاجل

عاجل

ديوكوفيتش يروض فرداسكو ويبلغ دور الثمانية في بطولة فرنسا المفتوحة

تقرأ الآن:

ديوكوفيتش يروض فرداسكو ويبلغ دور الثمانية في بطولة فرنسا المفتوحة

حجم النص Aa Aa

من مارتن هيرمان

باريس (رويترز) – تأهل البطل السابق العائد للتألق نوفاك ديوكوفيتش إلى دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة 12 بعد فوزه على الإسباني المخضرم فرناندو فرداسكو 6-3 و6-4 و6-2 يوم الأحد.

وقاتل اللاعب الصربي، المصنف 20، بشراسة في بداية المباراة حيث استغرقت أول ثلاثة أشواط 29 دقيقة على ملعب فيليب شاترييه.

لكن ما بدت وكأنها ليلة طويلة للاعب الذي نال 12 لقبا كبيرا، الذي تراجع في التصنيف بسبب اصابته، انتهت بشكل مريح نسبيا بفضل ضرباته القوية والإبقاء على فرداسكو في متناول يديه.

واحتاج ديوكوفيتش لكسر ارسال منافسه مرة واحدة للفوز بالمجموعة الأولى رغم أن فرداسكو، الذي يلعب بيده اليسرى، سدد بعض الكرات الناجحة القوية للبقاء في المباراة لكن آماله تلاشت في المجموعة الثانية.

وبعد وصوله إلى باريس بأقل تصنيف له منذ 2006 وبتوقعات ليست كبيرة بدا ان المصنف الأول عالميا سابقا قد استعاد تألقه في الوقت المناسب.

وخدمت القرعة اللاعب الصربي حيث أقصى فرداسكو اللاعب البلغاري جريجور ديميتروف المصنف الرابع كما وقف الحظ بجانبه يوم الاحد عندما خسر المصنف الثامن ديفيد جوفين أمام الإيطالي المغمور ماركو تشيكيناتو.

وسيشكل تشيكيناتو تهديدا ضئيلا لديوكوفيتش الذي ظهر بشكل رائع أمام فرداسكو المنافس الصعب الذي انتصر ثلاث مرات على اللاعب الصربي في الملاعب الرملية.

وأنقذ فرداسكو نقطة لكسر الارسال في الشوط الثاني الذي استمر 22 نقطة وضغط بقوة على ديوكوفيتش في شوط ماراثوني ثالث لكنه أخفق في استغلال فرصتين لكسر الارسال.

وحسم ديوكوفيتش، الذي أكمل فوزه بالبطولات الأربع الكبرى في باريس قبل عامين، المجموعة الثالثة ليحبط آمال فرداسكو في بلوغ دور الثمانية لأول مرة في رولان جاروس عندما كسر ارساله في بداية المجموعة الثالثة ليحسم الفوز فيما بعد.

ولم يسبق لأي لاعب من قبل بلوغ دور الثمانية في فرنسا 12 مرة خلال عصر الاحتراف لكن رفائيل نادال الفائز باللقب عشر مرات يمكن أن يعادل رقم ديوكوفيتش في حال فوزه يوم الاثنين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة