عاجل

عاجل

أمطار متوقعة ستساعد في إطفاء حريقي نيو مكسيكو وكولورادو الأمريكيتين

تقرأ الآن:

أمطار متوقعة ستساعد في إطفاء حريقي نيو مكسيكو وكولورادو الأمريكيتين

أمطار متوقعة ستساعد في إطفاء حريقي نيو مكسيكو وكولورادو الأمريكيتين
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - من المتوقع هطول أمطار غزيرة على ولايتي نيو مكسيكو وكولورادو الأمريكيتين يوم الأحد مما سيساعد رجال الإطفاء في جهودهم لمكافحة حريقين هائلين.

قال برايان هيرلي عالم الأرصاد الجوية في مركز تابع للهيئة الوطنية للأرصاد الجوية في كوليدج بارك بولاية ماريلاند إن من المتوقع سقوط أمطار غزيرة خلال الساعات المقبلة.

وقال "هذا نبأ جيد بالنسبة لهم ... منسوب المياه يصل إلى 3.5 سنتيمتر في المتوسط في نيو مكسيكو. وسنحذر في بعض المواقع من انهمار سيول بسبب الجفاف الشديد للأراضي".

وتوقع هيرلي أن يصل منسوب المياه إلى 1.27 سنتيمتر في ولاية كولورادو في جنوب غرب البلاد مما سيدعم جهود الإطفاء هناك أيضا.

وقال مسؤولو إطفاء إن انخفاض نسبة الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة أججا الحريقين اللذين استعرا في نيو مكسيكو وكولورادو واستمرا حتى صباح الأحد مما هدد ما يقرب من 1900 منزل وأجبر مئات السكان على مغادرة منازلهم الواقعة في مناطق نائية.

والحريق الأكبر في نيو مكسيكو. وأفادت نشرة على موقع إلكتروني معني بالمعلومات عن الحرائق في نيو مكسيكو بأن هذا الحريق لم يتم احتواؤه وأنه أتى حتى صباح الأحد على ما يزيد على 30 ألف فدان بالقرب من قرية سيمارون التي يقطنها 1100 من السكان وتقع شمال شرقي سانتا في.

وأصدر المسؤولون أمر إجلاء إلزامي يوم الجمعة في سيمارون بعدما هدد الحريق نحو 300 منزل.

وقال مسؤولون إن الحريق أتى على نحو 12 مبنى ملحقا بمعسكر قريب للكشافة كان قد جرى إخلاؤه.

ولم يعرف حتى الآن سبب الحريق الذي اندلع يوم الخميس.

وقالت إدارة الغابات الأمريكية إن الحريق الثاني اندلع يوم الجمعة على بعد نحو عشرة أميال شمالي دورانجو بولاية كولورادو ليأتي على ما يقرب من 2000 فدان ويجبر نحو 1500 شخص قرب الحدود الجنوبية لغابة سان جوان الوطنية على ترك منازلهم.

وقال مسؤولو مقاطعة لا بلاتا في كولورادو إنهم فتحوا مراكز إيواء بعدما صدر أمر بإخلاء نحو 825 منزلا إضافة إلى توجيه إخطارات مسبقة بإخلاء نحو 760 منزلا آخر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة