عاجل

عاجل

مصر تعلن تشكيلة كأس العالم بقيادة صلاح والحضري

تقرأ الآن:

مصر تعلن تشكيلة كأس العالم بقيادة صلاح والحضري

حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) - أعلن هيكتور كوبر مدرب مصر تشكيلة من 23 لاعبا يوم الاثنين للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم هذا الشهر.

وتبدأ مصر مشوارها في المجموعة الأولى أمام أوروجواي يوم 15 يونيو حزيران قبل أن تواجه روسيا صاحبة الأرض والسعودية.

وانضم محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي، لتشكيلة كوبر رغم تعرضه لإصابة في كتفه مع ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي ووسط تكهنات حول موعد عودته.

وقال الاتحاد المصري منذ أيام إنه يتوقع ألا يغيب صلاح أكثر من ثلاثة أسابيع وسط آمال كبيرة بأن يقود هجوم مصر في روسيا.

وضمت تشكيلة مصر الحارس المخضرم عصام الحضري البالغ عمره 45 عاما، والذي يحمل شارة القيادة، والذي سيصبح أكبر لاعب على الإطلاق يشارك في كأس العالم لو ظهر في أي مباراة في كأس العالم.

وكان فريد موندراجون حارس كولومبيا هو أكبر لاعب يشارك في كأس العالم عندما كان عمره 43 عاما في البرازيل منذ أربع سنوات.

لكن كوبر فاجأ كثيرين باستبعاد أحمد حسن "كوكا" المحترف في البرتغال ليكتفي المدرب الأرجنتيني المتحفظ دفاعيا بوجود رأس حربة وحيد في التشكيلة هو مروان محسن العائد من إصابة أبعدته طويلا.

وهذا يعني أن كوبر ربما يدفع بمحمود عبد المنعم "كهربا" أو عمرو وردة في مركز المهاجم إذا أراد استبدال محسن أو تعرض للإصابة. ويستطيع صلاح أيضا اللعب في أي مركز في الخط الأمامي.

وستخوض مصر، التي تعادلت دون أهداف مع كولومبيا يوم الجمعة الماضي، مباراة ودية أخيرة أمام بلجيكا يوم الأربعاء قبل السفر إلى روسيا والظهور في كأس العالم لأول مرة منذ 1990.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس مرمى: عصام الحضري (التعاون) محمد الشناوي (الأهلي) شريف إكرامي (الأهلي).

مدافعون: أحمد فتحي (الأهلي) أحمد المحمدي (أستون فيلا) عمر جابر (لوس أنجليس) محمد عبد الشافي (الفتح) أحمد حجازي (وست بروميتش ألبيون) سعد سمير (الأهلي) علي جبر (وست بروميتش ألبيون) أيمن أشرف (الأهلي) محمود حمدي "الونش" (الزمالك).

لاعبو الوسط: سام مرسي (ويجان) محمود عبد الرازق "شيكابالا" (الرائد السعودي) عبد الله السعيد (الأهلي السعودي) محمد النني (أرسنال) طارق حامد (الزمالك) محمود عبد المنعم "كهربا" (الاتحاد السعودي) محمود حسن "تريزيجيه" (قاسم باشا) رمضان صبحي (ستوك سيتي) عمرو وردة (أتروميتوس).

مهاجمون: محمد صلاح (ليفربول) مروان محسن (الأهلي).

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة