عاجل

عاجل

موجوروزا تتأهل لدور الثمانية في فرنسا بعد انسحاب تسورنكو

تقرأ الآن:

موجوروزا تتأهل لدور الثمانية في فرنسا بعد انسحاب تسورنكو

حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) - تأهلت الاسبانية جاربين موجوروزا إلى دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس دون عناء عقب انسحاب منافستها الأوكرانية ليسيا تسورنكو بعد شوطين فقط من المباراة يوم الاثنين.

وكانت موجوروزا المصنفة الثالثة، الساعية للقبها الثاني في باريس بعد نسخة 2016، متقدمة 2-صفر عندما انسحبت تسورنكو لإصابة بدت أنها في عضلات الفخذ الخلفية.

وحاولت تسورنكو، المصنفة 39، رد إرسال موجوروزا في الشوط الثاني لكن على الفور أمسكت بعضلة الفخذ الخلفية وطلبت وقتا للعلاج.

وحضر الطبيب وأخضع اللاعبة الأوكرانية لعلاج مكثف لتواصل اللعب لخمس نقاط اخرى لكنها سارت نحو الشبكة وصافحت منافستها عقب حسم الشوط الثاني.

وستلتقي اللاعبة الإسبانية، التي لم تخسر أي مجموعة في البطولة حتى الآن، مع ماريا شارابوفا الفائزة باللقب مرتين لحجز مكان في قبل النهائي عقب انسحاب سيرينا وليامز منافسة اللاعبة الروسية قبل بداية مباراتهما بسبب الإصابة.

وقالت إنها شعرت بصدمة بعد معرفة نبأ انسحاب سيرينا الحائزة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وأضافت اللاعبة الإسبانية للصحفيين "انسحابها من البطولة كان مفاجأة حقا. أعتقد أن لديها أسبابها. كانت ستكون مباراة مثيرة للغاية بالتأكيد".

وخسرت موجوروزا جميع مبارياتها الثلاث أمام شارابوفا رغم انهما لم تلتقيا منذ أربع سنوات وخلال هذه الفترة فازت اللاعبة الإسبانية بلقبين كبيرين وتصدرت التصنيف العالمي.

وتابعت "لا أملك أفضلية. أتذكر أني واجهت ماريا في دور الثمانية منذ أربع أو خمس سنوات ماضية لذلك من الجيد العودة إلى هنا. أعتقد أن المباراة ستكون مثيرة للغاية".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة