عاجل

عاجل

قوات سوريا الديمقراطية تنفي تعرضها لهجوم

تقرأ الآن:

قوات سوريا الديمقراطية تنفي تعرضها لهجوم

حجم النص Aa Aa

بيروت (رويترز) – نفى تحالف مقاتلين مدعوم من الولايات المتحدة في سوريا صحة التقارير التي تحدثت يوم الاثنين عن هجوم استهدف واحدة من سياراته قرب قاعدة تتمركز بها قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقال مصدر أمني محلي إن انفجارا أصاب سيارة لتحالف قوات سوريا الديمقراطية المدعوم من الولايات المتحدة، دون أن يسفر عن إصابات. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن شخصا قُتل عندما استهدف انفجار قنبلة سيارة بالقرب من قاعدة تضم قوات دولية بقيادة أمريكية خارج بلدة عين عيسى بشمال سوريا.

لكن متحدثا باسم قوات سوريا الديمقراطية نفى تعرض أي من فصائله لأي هجوم في المنطقة خلال اليومين الماضيين.

وقال التحالف الدولي أيضا إن لا أحد من قواته كان موجودا في المنطقة أو تضرر من أي انفجارات قرب عين عيسى في الآونة الأخيرة.

ويُعتقد أن هناك حوالي ألفي جندي أمريكي على الأرض في سوريا، وتشارك فرنسا وبريطانيا أيضا بقوات برية في التحالف.

وانتزعت قوات سوريا الديمقراطية التي تضم فصائل عربية وكردية السيطرة على كل المنطقة الواقعة شرقي نهر الفرات تقريبا بدعم من القوات الجوية والخاصة التابعة للتحالف وذلك منذ بدء حملتها ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الذين سيطروا على المنطقة في 2015. وتعد الآن أكبر منطقة في سوريا خارج سيطرة الحكومة.

وذكر المرصد أيضا يوم الاثنين أن قوات سوريا الديمقراطية حققت تقدما كبيرا في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في إحدى آخر المناطق الصحراوية المتبقية في يد التنظيم المتشدد قرب الحدود مع العراق.

ويسيطر التنظيم على بضعة جيوب نائية بشرق سوريا بعد الهجوم الذي شنته قوات سوريا الديمقراطية والهجوم المنفصل للجيش السوري المدعوم من إيران وروسيا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة