عاجل

عاجل

ولي عهد أبوظبي يوافق على حزمة اقتصادية بقيمة 13.61 مليار دولار

تقرأ الآن:

ولي عهد أبوظبي يوافق على حزمة اقتصادية بقيمة 13.61 مليار دولار

ولي عهد أبوظبي يوافق على حزمة اقتصادية بقيمة 13.61 مليار دولار
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) - قال ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد يوم الثلاثاء إنه وافق على حزمة اقتصادية بقيمة 50 مليار درهم (13.61 مليار دولار) لتحفيز النمو في الإمارة.

وأشار بن زايد في تغريدات على تويتر إلى أن الحزمة الجديدة ستسرع عملية سداد المستحقات عن العقود مع الموردين من القطاع الخاص وتعفي الرخص الجديدة في الإمارة من شرط تواجد مكتب أو مقر عمل لعامين.

وقال الشيخ محمد بن زايد في تغريدة "بتوجيهات (الشيخ) خليفة (بن زايد)، أطلقنا اليوم حزمة اقتصادية بقيمة 50 مليار درهم، لتسريع وتيرة مسيرة أبوظبي التنموية والاقتصادية للثلاث سنوات القادمة، على أن تقوم اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بوضع خطة عمل خلال 90 يوم لأوجه الصرف".

كما أمر "بتوفير ما لا يقل عن 10 آلاف فرصة عمل للمواطنين في القطاعين الخاص والحكومي على مدى السنوات الخمس القادمة".

أضاف أنه أمر "بإنشاء مجلس أبوظبي للمسرعات والصناعات المتقدمة، تحت اسم "غداً"، لاستقطاب ودعم الاستثمارات والتقنيات ذات القيمة المضافة".

ومن المتوقع أن يتعافى الاقتصاد الإماراتي تدريجيا هذا العام من دون أن يعاني من ضربة كبيرة للنمو جراء فرض ضريبة للقيمة المضافة نسبتها خمسة بالمئة في يناير كانون الثاني.

وزاد النمو 1.2 بالمئة في الربع الأول من عام 2018 من 0.1 بالمئة في الربع السابق على أساس سنوي وفقا لما ذكره البنك المركزي الأسبوع الماضي.

ونما النشاط الاقتصادي غير النفطي في البلد الخليجي 3.1 بالمئة مقارنة مع مستواه في الفترة ذاتها قبل عام، ومقارنة مع نمو بلغت نسبته 3.4 بالمئة في الربع الأخير من عام 2017.

(الدولار = 3.6728 درهم إماراتي)

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة