عاجل

عاجل

كيز تهزم بوتينتسيفا لتواجه ستيفنز في قبل نهائي فرنسا المفتوحة

تقرأ الآن:

كيز تهزم بوتينتسيفا لتواجه ستيفنز في قبل نهائي فرنسا المفتوحة

حجم النص Aa Aa

من جوليان بريتو

باريس (رويترز) - بلغت ماديسون كيز قبل نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس لأول مرة بعدما كادت أن تخسر المجموعة الأولى لتتماسك وتحسم الفوز 7-6 و6-4 على القازاخستانية يوليا بوتينتسيفا يوم الثلاثاء.

وكانت اللاعبة الأمريكية المصنفة 13، التي خاضت ثالث مباراة لها على التوالي في دور الثمانية بالبطولات الكبرى، متأخرة 5-3 في المجموعة الأولى لكنها استطاعت زيادة وتيرة أدائها لتجهز على منافستها وتتقدم دون خسارة أي مجموعة.

وستلتقي كيز في قبل النهائي مع المصنفة العاشرة الأمريكية سلون ستيفنز عقب تسعة أشهر من خسارتها أمامها في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة. وتحسن مستوى كيز كثيرا على الملاعب الرملية في السنوات الماضية.

وقالت كيز للصحفيين "نشأت في الولايات المتحدة حيث لا توجد ملاعب رملية حقا. حتى لو لعبت على الملاعب الرملية، فان الملاعب العشبية هي التي تعد أكثر سرعة واختلافا عن بقية الملاعب .

"أول خبرة حقيقية لي على الملاعب الرملية عندما كان عمري نحو 16 أو 17 عاما. استغرق الأمر مني الكثير من الوقت للتعود على هذا الأمر لكنني أشعر بالراحة بشكل أكبر كل عام".

وعلى الرغم من أن استعداداتها لرولان جاروس تأثرت بسبب إصابة في أحد أضلاعها والتي أجبرتها على الانسحاب من بطولة روما، تشعر كيز بأنها على ما يرام.

وقالت اللاعبة البالغة من العمر 23 عاما "على الرغم من انني خسرت بعض المباريات، فانني أديت بشكل جيد حقا حتى في شتوتجارت. كل هذا ساعدني إجمالا على الظهور بشكل أكثر ثقة".

وبدا التماسك على اللاعبتين خلال ضربات الإرسال رغم الأجواء الرطبة في ملعب سوزان لنجلن حيث لم تكسر أي منهن إرسال منافستها في أول ستة أشواط.

وكانت بوتينتسيفا غير المصنفة، التي كانت متحفظة في أدائها، أول من كسرت إرسال منافستها في الشوط السابع عندما ارتطمت ضربة خلفية لكيز بالشبكة.

ورغم ذلك كسرت كيز إرسال اللاعبة القازاخستانية لتتعادل 5-5 بضربة أمامية قوية بمحاذاة الخط الجانبي للملعب لتلجأ اللاعبتان لخوض شوط فاصل.

وتفوقت بوتينتسيفا، التي كانت تأمل أن تصبح أول لاعبة أو لاعب من قازاخستان تبلغ قبل نهائي بطولة كبرى، 2-صفر لكن الأمريكية نالت أربع نقاط متتالية وهيمنت على الشوط.

وأنهت كيز المجموعة عبر تبادل طويل للكرات دافعت خلالها منافستها بضراوة لكنها حسمت الانتصار بضربة خلفية ناجحة.

وكسرت كيز إرسال منافستها في المجموعة الثانية وواصلت تفوقها لتتقدم 4-3. وحافظت على إرسالها حتى النهاية وانتزعت الفوز في أولى نقاط حسم المباراة عبر إرسال ساحق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة