عاجل

عاجل

هاليب توقف زحف موجوروزا وتتأهل لنهائي فرنسا للمرة الثالثة

تقرأ الآن:

هاليب توقف زحف موجوروزا وتتأهل لنهائي فرنسا للمرة الثالثة

هاليب توقف زحف موجوروزا وتتأهل لنهائي فرنسا للمرة الثالثة
حجم النص Aa Aa

من مارتن هيرمان

باريس (رويترز) - تأهلت المصنفة الأولى سيمونا هاليب لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الثالثة بعدما وضعت حدا لمسيرة الاسبانية جاربين موجوروزا صاحبة الضربات القوية وتفوقت عليها 6-1 و6-4 يوم الخميس.

وستسعى اللاعبة الرومانية الآن لوضع حد لخسائرها في المباريات النهائية حين تقابل الأمريكية سلون ستيفنز في نهائي رولان جاروس يوم السبت.

وخسرت هاليب كل مبارياتها النهائية السابقة في البطولات الأربع الكبرى ومنها نهائي رولان جاروس العام الماضي أمام ايلينا أوستابنكو.

وتحفزت موجوروزا بطلة 2016 للانقضاض على هاليب كما فعلت بمنافساتها في الأدوار السابقة منذ انطلاق البطولة لكن اللاعبة الرومانية وقفت راسخة.

وانطلقت اللاعبة الرومانية، التي ستحتفظ بصدارة التصنيف العالمي بعد هذا الانتصار، بأفضل طريقة ممكنة وتقدمت 5-صفر سريعا مستغلة أخطاء فادحة من موجوروزا.

ولم تخسر موجوروزا طويلة القامة أي مجموعة وفقدت خمسة أشواط فقط في مسيرتها نحو الدور قبل النهائي التي شهدت انتصارها على بطلتين سابقتين في البطولات الأربع الكبرى هما سمانثا ستوسور وماريا شارابوفا.

واستجمعت موجوروزا حاملة لقب بطولة ويمبلدون قواها في المجموعة الثانية وكسرت الإرسال في الشوط الثالث لكن هاليب كافحت لتتعادل 4-4.

واشتدت الإثارة في الشوط التاسع عندما أنقذت هاليب ثلاث فرص لكسر الإرسال لتفرض مزيدا من الضغط على المصنفة الثالثة.

واستغلت هاليب الفرصة وتقدمت في النتيجة ثم حققت الانتصار بعدما سددت موجوروزا ضربة خلفية خارج الملعب.

وقالت هاليب للصحفيين "كنت أعلم أنه ينبغي لي أن اتسم بالقوة مثلها وكنت أعلم أنها ستبدأ المباراة بقوة".

وتابعت "كنت راسخة في الدفاع ودفعتها للخلف. وكانت مباراة جيدة للغاية وحتى مع وصول النتيجة في المجموعة الأولى إلى 6-1 لم تتخل عن أي نقطة".

وقالت موجوروزا إن بداية هاليب السريعة هي مفتاح انتصارها.

وقالت للصحفيين "لعبت بشكل جيدا جدا منذ البداية ولم أتمكن من مجاراتها في اللعب. تقدمت بسرعة كبيرة. المجموعة الأولى كانت كالبرق".

وأمام هاليب الآن فرصة اقتناص لقب إحدى البطولات الأربع الكبرى وهو أمر راوغها طويلا.

وخسرت اللاعبة الرومانية أمام شارابوفا في مباراة من ثلاث مجموعات بنهائي 2014 في فرنسا المفتوحة وكانت قاب قوسين أو أدنى من نفس اللقب العام الماضي لكنها خسرت في النهاية أمام ايلينا أوستابنكو لاعبة لاتفيا.

وفي مطلع العام الجاري خسرت أيضا أمام الدنمركية كارولين وزنياكي في نهائي استراليا المفتوحة.

وقالت هاليب "سنرى ما سيحدث يوم السبت لكن بالتأكيد سأقاتل على كل كرة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة