عاجل

عاجل

تعديل صعودي محدود لمخزونات الجملة الأمريكية في أبريل

تقرأ الآن:

تعديل صعودي محدود لمخزونات الجملة الأمريكية في أبريل

تعديل صعودي محدود لمخزونات الجملة الأمريكية في أبريل
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) - ارتفعت مخزونات الجملة في الولايات المتحدة في أبريل نيسان بما يزيد قليلا عن التقديرات الأولية وسط زيادات في مخزونات السيارات وعدد من السلع الأخرى.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الجمعة إن مخزونات الجملة زادت 0.1 بالمئة بعد استقرارها في القراءة الأولية المعلنة الشهر الماضي. وزادت مخزونات الجملة 0.2 بالمئة في مارس آذار. وارتفعت 5.8 بالمئة على أساس سنوي في أبريل نيسان.

وزاد مكون مخزونات الجملة، الذي يدخل في حساب الناتج المحلي الإجمالي، وهو مخزونات الجملة مع استبعاد السيارات، 0.1 بالمئة في أبريل نيسان.

وأضاف الاستثمار في المخزونات ما يزيد قليلا عن 0.1 نقطة مئوية إلى معدل النمو السنوي للاقتصاد البالغ 2.2 بالمئة في الفترة بين يناير كانون الثاني ومارس آذار. ويتوقع خبراء اقتصاديون أن تظل وتيرة زيادة المخزونات معتدلة في الربع الثاني.

وقفزت مبيعات الجملة 0.8 بالمئة في أبريل نيسان بعد أن زادت 0.4 بالمئة في مارس آذار. وانخفضت مبيعات السيارات 0.7 بالمئة في أبريل بعد أن تراجعت 1.2 بالمئة في الشهر السابق.

وبوتيرة المبيعات المسجلة في أبريل نيسان، سيحتاج تجار الجملة 1.28 شهر للتخلص من المخزونات انخفاضا من 1.29 شهر في مارس آذار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة