عاجل

عاجل

فوز باهت لألمانيا بطلة العالم على السعودية 2-1

تقرأ الآن:

فوز باهت لألمانيا بطلة العالم على السعودية 2-1

فوز باهت لألمانيا بطلة العالم على السعودية 2-1
حجم النص Aa Aa

ليفركوزن (ألمانيا) (رويترز) – أخفق المنتخب الألماني بطل العالم في الظهور بشكل جيد خلال فوز صعب 2-1 على ضيفه السعودي في مباراة ودية في ليفركوزن يوم الجمعة قبل أقل من أسبوع على انطلاق كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وكان هذا الانتصار الأول لألمانيا في ست مباريات لكن الفريق، الذي سيغادر إلى روسيا خلال أربعة أيام، سيطر عليه الخوف من أي إصابة في اللحظات الأخيرة بينما ظهر المنتخب السعودي بشكل جيد في اخر مبارياته الودية قبل مواجهة روسيا في افتتاح كأس العالم يوم الخميس المقبل.

وقال يواخيم لوف مدرب ألمانيا “ليس لدي أي قلق بعد المباراة. سيتحسن الأداء وبمجرد بداية البطولة سنصبح على اتم الاستعداد.

“خففنا الضغط في الشوط الثاني ونحتاج للتطور أكثر في الجانب الدفاعي وعدم ترك مساحات للمنافس. أهدرنا العديد من الفرص وسمحنا للعديد من الفرص أيضا”.

وبدأ الحارس مانويل نوير في التشكيلة الأساسية لألمانيا للمباراة الثانية على التوالي بعد غيابه عن الملاعب تسعة أشهر للإصابة وكذلك عاد جيروم بواتنج أيضا من إصابة عضلية لتكتمل تشكيلة ألمانيا بشكل أقرب للفريق الذي سيخوض البطولة.

وغاب مسعود أوزيل عن المباراة، حيث يتعافى من كدمة بسيطة في ركبته، لكن الفريق تقدم بعد ثماني دقائق من البداية بهدف تيمو فيرنر بعد تمريرة عرضية من ماركو ريوس تابعها فيرنر من مدى قريب في العارضة قبل أن تسقط الكرة في مرمى عبد الله المعيوف حارس السعودية.

وفشل الفريق في الحفاظ على ايقاعه وعانى الدفاع من غياب التركيز فيما أظهر المنتخب السعودي لمحات من السرعة والمهارة ووضع قلب الدفاع ماتس هوملز تحت ضغط في الشوط الأول.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين أرسل فيرنر تمريرة عرضية ارتطمت في عمر هوساوي مدافع السعودية وسكنت شباك زميله المعيوف.

وقبل الهدف أهدر أصحاب الأرض عدة فرص وارتطمت الكرة في إطار المرمى مرتين وكاد الفريق أن يزيد من أهدافه لولا تألق المعيوف.

وأضاف لوف “ربما نفتقد بعض القوة بعد معسكر تدريبي استمر لأسبوعين لكن سنستعيد نشاطنا وقوتنا الأسبوع المقبل”.

وزادت الفعالية السعودية في الشوط الثاني وأهدر البديل محمد السهلاوي فرصة بتسديدة من وسط الملعب عندما قطع الكرة ولمح الحارس البديل مارك-أندريه تير شتيجن متقدما من مرماه لكن تسديدته ذهبت بعيدا عن المرمى.

وقلص تيسير الجاسم الفارق عندما سقط داخل منطقة الجزاء إثر التحام مع سامي خضيرة لينفذ السهلاوي ركلة جزاء تصدى لها تير شتيجن حارس برشلونة. لكن الجاسم تابعها في المرمى قبل النهاية بخمس دقائق.

وواصلت جماهير ألمانيا صحيات الاستهجان ضد البديل إيلكاي جندوجان للمرة الثانية على التوالي.

وتشعر الجماهير بالغضب من جندوجان بسبب ظهوره في صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الشهر الماضي مخاطبا إياه بكلمة “رئيسي”.

وتنافس ألمانيا، بطلة العالم 2014 في البرازيل، ضمن المجموعة السادسة إلى جوار السويد وكوريا الجنوبية والمكسيك بينما تلعب السعودية ضمن المجموعة الأولى إلى جوار روسيا ومصر وأوروجواي.

وخسرت السعودية، التي تخوض كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها والأولى منذ 2006، 3- صفر أمام بيرو يوم الأحد الماضي و2-1 أمام إيطاليا أواخر الشهر الماضي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة