عاجل

عاجل

الإيطالية إيراني "مشمئزة" بعد تغليظ عقوبة إيقافها بسبب سقوطها في اختبار للمنشطات

تقرأ الآن:

الإيطالية إيراني "مشمئزة" بعد تغليظ عقوبة إيقافها بسبب سقوطها في اختبار للمنشطات

الإيطالية إيراني "مشمئزة" بعد تغليظ عقوبة إيقافها بسبب سقوطها في اختبار للمنشطات
حجم النص Aa Aa

زوريخ (رويترز) – قالت لاعبة التنس الإيطالية سارة إيراني إنها “مشمئزة” عقب قرار المحكمة الرياضية الدولية يوم الاثنين بتغليظ عقوبة إيقافها بداعي مخالفة قواعد المنشطات من شهرين إلى عشرة أشهر.

وسقطت وصيفة بطلة فرنسا المفتوحة 2012 في اختبار خارج المنافسات في فبراير شباط 2017 كشف تعاطيها مادة ليتروزول التي تستخدم في علاج سرطان الثدي.

وقالت المحكمة التي تتخذ من سويسرا مقرا لها إنها قبلت الدفوع التي قالت إن مصدر هذه المادة “دواء كانت تتعاطيه والدتها ووجد طريقه إلى وجبة طعام أعدتها والدة الرياضية وتناولتها الأسرة كلها”.

لكنها مع ذلك وجدت إيراني مذنبة بارتكاب “خطأ طفيف” يستدعي إيقافها عشرة أشهر.

وقالت ايراني في بيان على حسابها الرسمي على تويتر “انا مشمئزة حقا من هذه المسألة. لا اعتقد ان أي شي مشابه حدث او تم التعامل معه بمثل هذه الطريقة المخزية من وجهة نظري المتواضعة”.

وعاقب الاتحاد الدولي للتنس إيراني، الفائزة بخمسة ألقاب للزوجي في البطولات الأربع الكبرى والمصنفة 72 في فردي السيدات، في بادئ الأمر بالإيقاف لشهرين في اغسطس اب 2017 وألغى جميع النتائج التي حققتها من 16 فبراير شباط إلى السابع من يونيو حزيران في ذلك العام.

وجاء قرار محكمة التحكيم الرياضية عقب طعون تقدمت بها الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات التي كانت تطالب بإيقاف إيراني لفترة أطول وكذلك اللاعبة التي سعت لوقف قرار إلغاء نتائجها.

وسيتعين عليها الآن قضاء الأشهر الثمانية المتبقية من عقوبة الإيقاف.

وأضافت ايراني “….أمضيت سبعة أشهر بالفعل من العقوبة وذلك الفترة ما بين سقوطي في اختبارات المنشطات وفترة توقفي عن المشاركة.

“اجبرت على البدء من المركز 280 في التصنيف العالمي وتقدمت في التصنيف.

“و الان فقد اضافوا ثمانية أشهر اخرى الى العقوبة. كل هذا هراء محض!”

وأضافت “وجدت معاملة ظالمة للغاية خلال هذه الأزمة…لا أعرف ما اذا كنت سأجد القوة والرغبة للعب التنس ثانية عقب كل هذا”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة