عاجل

عاجل

كوبر مدرب مصر: صلاح جاهز للمشاركة أمام أوروجواي

تقرأ الآن:

كوبر مدرب مصر: صلاح جاهز للمشاركة أمام أوروجواي

كوبر مدرب مصر: صلاح جاهز للمشاركة أمام أوروجواي
حجم النص Aa Aa

إيكاترينبرج (روسيا) (رويترز) – قال هيكتور كوبر مدرب مصر إن المهاجم محمد صلاح تعافى من إصابة في الكتف وسيخوض المباراة الافتتاحية لبلاده في كأس العالم لكرة القدم أمام أوروجواي يوم الجمعة لينهي عدة أسابيع من الشكوك بشأن لياقة أبرز لاعبيه.

وذهب كوبر إلى ما هو أبعد من ذلك عندما توقع منافسة صلاح على لقب هداف البطولة.

وأبلغ المدرب الأرجنتيني مؤتمرا صحفيا عبر مترجم يوم الخميس “صلاح بحالة جيدة للغاية بالفعل. تعافى بشكل سريع للغاية ونحن أوليناه اهتماما كبيرا.

“أستطيع أن أؤكد بنسبة 100 بالمئة تقريبا أنه سيلعب إلا لو حدثت أي ظروف غير متوقعة في اللحظات الأخيرة”.

وفي رده على سؤال أحد الصحفيين بشأن إمكانية تصدر صلاح هدافي البطولة قال كوبر “لما لا؟ يمكنه أن يصبح هداف كأس العالم هنا وأحد أفضل اللاعبين في البطولة”.

وتألق صلاح هذا الموسم وسجل 44 هدفا مع ليفربول في كل المسابقات لكنه أصيب في كتفه خلال الخسارة في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في 26 مايو أيار الماضي ولم يشارك في أي مباراة منذ ذلك الحين.

وتشارك مصر في كأس العالم لأول مرة منذ 1990 وستلعب في المجموعة الأولى التي تضم أيضا روسيا صاحبة الأرض والسعودية.

وأزال كوبر أي مخاوف من أن صلاح، الذي سيكمل عامه 26 في نفس يوم مباراة أوروجواي، ربما يشعر بتراجع في الثقة بشأن حالته البدنية ما قد يؤثر على أدائه.

وقال المدرب المخضرم “نحاول أن نشعره بالثقة حتى الأطباء منحوه خيار اللعب أو الغياب عن المباراة لكني أعرف صلاح جيدا ومتأكد أنه لا يخاف”.

وعادت مصر إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 1990 ويتوقف صعودها إلى دور الستة عشر على صلاح الذي خاض موسما رائعا فاز خلاله بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتنطلق البطولة يوم الخميس بمواجهة بين روسيا والسعودية في استاد لوجنيكي في موسكو.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة