عاجل

عاجل

إنجازات الشركات الناشئة في مجال تقنيات الطاقة النظيفة في فالنسيا

تقرأ الآن:

إنجازات الشركات الناشئة في مجال تقنيات الطاقة النظيفة في فالنسيا

إنجازات الشركات الناشئة في مجال تقنيات الطاقة النظيفة في فالنسيا
حجم النص Aa Aa

أهلا بكم في بزنس بلانت. أتينا إلى فالنسيا في إسبانيا. في هذه الحلقة، سنرصد تحديات الأعمال وكيف تقدم الفرص في السوق للشركات الناشئة في مجال تقنيات الطاقة النظيفة. سنحصل على الجواب من خلال مجمعات وحدات العمل.

حصلت بيانكا على جائزة أفضل مدير مجمّع أوروبي لهذا العام. بيانكا، ما هي خصوصية عمل مجمعكم؟

مديرة مجمّع "آفايسن" – بيانكا دراغومير، تقول:

نحن ننمي أفكار التحديث في الشركات الناشئة والأعمال الصغيرة والمتوسطة ثم نؤمن ارتباطهم بالشركات الكبرى في مجمعنا، وأيضا، مع المؤسسات الحكومية الصناعية، ليختبروا ويقيّموا حلولهم. ثم نصلهم بالمستثمر وملائكة الأعمال (الممولون) للحصول على التمويل كما نساعدهم على دخول أسواق جديدة.

حسنا، لنلقي الضوء الآن، على مسألة محددة.

إن مراوح مولدات طاقة الرياح غالبا ما تتلف، نتيجة السرعة والعوامل الجوية. تقدم "آيروكس" مشروعا ناشئا طموحا لتقنيات الطاقة النظيفة يقع مقره في فالنسيا وهي تسجل براءة اختراع لنظام محدث يحمي طلاء المراوح. شكرا لـ "آيروكس للاختراعات" فقد ارتفعت فعالية المولدات بـ 30% وانخفضت تكلفتها بشكل مثير للدهشة. وحصل هذا المشروع على تمويل بقيمة مليون يوروفي إطار البرنامج الأوروبي "آفاق 2020".

مدير "آيروكس" – راؤول كورتيس، يقول:

"ازداد عدد مولدات طاقة الرياح لتوليد حجم أكبر من الطاقة في السنوات الأخيرة. ولهذا فإن سرعة المراوح العالية، تؤدي إلى التآكل نتيجة التصادم مع حبات المطر ما يسبب مشكلات كبيرة للصناعة".

بما أنها شركات ناشئة صغيرة، فإن هذا يقربها من الزبائن ومشكلاتهم. لذلك، توجد لديهم أفكار أكثر تحديدا للمسائل التي غالبا ما تتجنبها الأعمال الكبيرة. ولهذا السبب هم قادرون في بعض الأحيان، على تطوير حلول مناسبة وخلاقة أكثر.

مدير "آيروكس" – راؤول كورتيس، يقول:

"شكرا لـ "آفايسن" التي هيأت لنا الفرصة للتواصل مع شركات كبيرة في المجمع، ما مكننا من فهم مشكلات زبائننا، ما ساعدنا على تحسين حلولنا"

حسنا، بيانكا، كيف يتواصل اللاعبون أصحاب المشاريع الخاصة والعاملين في مؤسسات البحوث؟

مديرة مجمع "آفايسن" - بيانكا دراغوميرو، تقول:

"يبرز أحد الأمثلة لدينا في المدن الذكية، خزانات الأفكار، حيث نعمل مع أكثر من 30 مؤسسة حكومية في منطقة فالنسيا. نتطلع على احتاجاتهم للتحديث، ونربطهم مع الشركات التي تقدم الحلول ثم نوصلهم إلى فرص التمويل لإدخال هذا المشروع إلى السوق.

تحفز المفوضية الأوروبية وتمول الشركات والمعاهد التي تنضم إلى فريق المجمع.

مديرة مجمع "آفايسن" - بيانكا دراغوميرو، تقول:

انتقلنا من حالة شبكة بسيطة لتقنيات الطاقة النظيفة إلى بناء منظومة بيئية كاملة حولنا، وذلك بربط رجال الأعمال وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة مع الزبائن المحتملين والممولين المحليين والدوليين بطرقة مصممة وفعالة.

شكرا، بيانكا، من أجل معلومات أكثر زوروا موقعنا على الإنترنت بزنس بلانت وعلى شبكات التواصل الاجتماعي. إلى اللقاء.

تقرير موفد يورونيوز: سيرجيو سانتون

للمزيد إقرأ على يورونيوز:

هل الدول المُشمسة ستحذو حذو الدنمارك لإنتاج الطاقة الشمسية المركزة؟

ترامب يلغي سياسة أوباما حول الطاقة النظيفة واستخراج الفحم