عاجل

عاجل

هدف كوتينيو الرائع لا يكفي البرازيل في تعادلها مع سويسرا

تقرأ الآن:

هدف كوتينيو الرائع لا يكفي البرازيل في تعادلها مع سويسرا

هدف كوتينيو الرائع لا يكفي البرازيل في تعادلها مع سويسرا
حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

روستوف-أون-دون (رويترز) - انضمت البرازيل إلى منتخبات الصفوة التي فشلت في تحقيق الفوز في افتتاح مشوارها بكأس العالم لكرة القدم بعدما دفعت ثمن خطأ دفاعي خلال ركلة ركنية لتلغي سويسرا هدف التقدم الرائع لفيليب كوتينيو وتفرض التعادل 1-1 يوم الأحد.

وتقدمت بطلة العالم خمس مرات عن استحقاق في الشوط الأول بفضل تسديدة لا تصد من كوتينيو ارتطمت بالقائم البعيد قبل ان تدخل الشباك لكن فريق المدرب تيتي لم يكن مبهرا وفشل في استغلال تقدمه.

واستفادت سويسرا المنظمة من إحدى الفرص القليلة بعدما تخلى كاسيميرو وميراندا عن مراقبة ستيفن تسوبر لينقض برأسه على كرة أرسلها شيردان شاكيري من ركلة ركنية وحولها إلى الشباك في وقت مبكر بالشوط الثاني.

وجذب نيمار الأنظار بشعره المصبوغ بالأصفر وقصة تشبه معكرونة "الاسباجيتي" وأعطى بعض اللمحات من مهاراته الفردية الا أن كوتينيو كان الأكثر خطورة لكن بشكل عام نجحت سويسرا في التعامل مع خط الهجوم القوي بجانب ويليان وجابرييل جيسوس.

واستقبل كوتينيو تمريرة مارسيلو ليسدد من نحو 25 مترا واضعا البرازيل في المقدمة بعد 20 دقيقة.

وبدا أن نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان وأغلى لاعب في العالم، ليس في أتم لياقة بدنية كما قال تيتي قبل اللقاء بعدما بدأ أساسيا للمرة الثانية فقط منذ إصابته بالكاحل في فبراير شباط الماضي.

ورغم سيطرة البرازيل فقدت تقدمها عندما استقبلت هدف تسوبر في لحظة فقدان للتركيز ولم تفلح محاولاتها في إعادة التقدم.

وسدد كوتينيو وميراندا من مسافة قريبة بجوار القائم بينما تألق الحارس يان زومر في التصدي لمحاولات نيمار والبديل روبرتو فيرمينو.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة