عاجل

عاجل

السويد تتجنب نحس البدايات بفوزها على كوريا الجنوبية

تقرأ الآن:

السويد تتجنب نحس البدايات بفوزها على كوريا الجنوبية

السويد تتجنب نحس البدايات بفوزها على كوريا الجنوبية
حجم النص Aa Aa

من أندرو كوثورن

نيجني نوفجورود‭ ‬(روسيا) (رويترز) – فازت السويد بمباراتها الأولى في كأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ 1958 وتخلصت من العقم التهديفي خلال تفوقها 1-صفر على كوريا الجنوبية في المجموعة السادسة المعقدة يوم الاثنين.

وفرضت السويد هيمنتها لكن مع إضاعة العديد من الفرص قبل أن يسجل القائد أندرياس جرانكفيست هدفا في الدقيقة 65 من ركلة جزاء احتسبت بعد مراجعة الفيديو.

وبحث المنتخبان عن الفوز بعد يوم من خسارة ألمانيا حاملة اللقب أمام المكسيك 1-صفر وحسمت الأمور للسويد عندما حصل فيكتور كلاسون على مخالفة داخل المنطقة بعد عرقلة من كيم-مين-وو.

ولم يحتسب الحكم جويل أجيلار ركلة الجزاء في بادئ الأمر ثم عدل عن قراره بعد اللجوء لحكم الفيديو وهي ثاني ركلة جزاء تحتسب في البطولة بعد مراجعة الفيديو.

وكان الجمهور السويدي متخوفا من استمرار عقدة المباراة الأولى منذ نسخة 1958 عند خسارة النهائي في أفضل انجاز للفريق في تاريخ البطولة فضلا عن الفشل في تسجيل أي هدف في آخر ثلاث مباريات استعدادا لنهائيات روسيا.

كانت بداية كوريا الجنوبية واعدة لكن دفاع السويد، في غياب فيكتور ليندلوف المريض، صمد أمام الهجمات ثم انتقلت السيطرة للفريق الاسكندنافي.

وأتيحت لمهاجم السويد ماركوس بيرج أخطر الفرص لافتتاح التسجيل لكن الحارس جو هيون-وو تصدى بركبته لتسديدة هداف العين الإماراتي من مسافة قريبة في الدقيقة 21.

وكانت الأجواء حماسية بحضور 42300 مشجع في استاد نيجني نوفجورود رغم افتقار اللقاء للإثارة.

وتلتقي السويد في المباراة المقبلة مع ألمانيا الراغبة في التعافي من صدمة الافتتاح بينما ستكون كوريا الجنوبية، التي فازت مرة واحدة في آخر عشر مباريات بكأس العالم، مطالبة بالتفوق على المكسيك اذا أرادت الاحتفاظ بفرصة التأهل لدور 16.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة