عاجل

عاجل

شاحنة تقتل شخصا في حفل موسيقي في هولندا والسائق يسلم نفسه

تقرأ الآن:

شاحنة تقتل شخصا في حفل موسيقي في هولندا والسائق يسلم نفسه

حجم النص Aa Aa

أمستردام (رويترز) – قالت الشرطة الهولندية إن شاحنة صدمت أربعة أشخاص في أكبر حفل موسيقي في هولندا في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين فقتلت واحدا وأصابت الثلاثة الباقين ثم ابتعدت من المكان.

وقال أفراد بالشرطة إنه لم يتضح ما إذا كان سائق الشاحنة، الذي سلم نفسه لاحقا للشرطة، صدم المجموعة التي حضرت حفل (بينك بوب) بشكل متعمد أم بطريق الخطأ.

وقالت دانييل فيمار ممثلة الادعاء في مؤتمر صحفي إن المشتبه به هولندي يبلغ من العمر 34 عاما من مدينة إيرلين التي لا تبعد كثيرا عن مكان الحفل. وأضافت أنه اتصل بالشرطة للإبلاغ عن نفسه واعتقلته في أمستردام الواقعة على بعد 220 كيلومترا إلى الشمال.

والضحايا هم ثلاثة رجال وامرأة وجميعهم من إيرلين أو من لاندخراف التي أُقيم فيها الحفل. والشخص الذي قتل منهم هو رجل من إيرلين عمره 35 عاما.

وقالت الشرطة إن الشاحنة صدمت الأربعة حوالي الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي (الثانية بتوقيت جرينتش)، بعد أربع ساعات من إحياء فنان الأر أند بي برونو مارس الحفل أمام جمهور مؤلف من 70 ألف شخص.

وقال متحدث باسم الشرطة “لا يزال التحقيق جاريا ولا يمكننا تحديد ما إذا كان الأمر متعمدا أم عارضا”.

ودهس متشددون أشخاصا في حشود خلال هجمات شهدتها لندن وبرلين وبرشلونة ومدن أوروبية أخرى في السنوات القليلة الماضية.

ويقام حفل (بينك بوب) في بلدة لاندخراف الصغيرة القريبة من الحدود مع ألمانيا وبلجيكا. وأتى رواد الحفل، الذي بيعت كل تذاكره، للاستماع لفرقتي بيرل جام وفو فايترز وآخرين. واختتم مارس الحفل الذي استمر ثلاثة أيام بعد وقت قصير من منتصف الليل.

وأفاد بيان للشرطة أن الشارع الذي حدثت فيه الواقعة، وهو واحد من مخرجين من الحفل، أُغلق من أجل الفحص الجنائي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة