عاجل

عاجل

ترامب يوجه بتشكيل قوة أمريكية للهيمنة على الفضاء

تقرأ الآن:

ترامب يوجه بتشكيل قوة أمريكية للهيمنة على الفضاء

ترامب يوجه بتشكيل قوة أمريكية للهيمنة على الفضاء
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين إنه أمر بتشكيل فرع سادس للجيش الأمريكي لتمهيد الطريق أمام هيمنة أمريكية في الفضاء.

وقال ترامب خلال اجتماع مع مجلس الفضاء الوطني "لا يكفي فقط أن يكون هناك وجود أمريكي في الفضاء. يتعين أن تكون هناك هيمنة أمريكية في الفضاء".

وأضاف في وقت لاحق "سيكون لدينا سلاح الجو وستكون لدينا القوة الفضائية. منفصلان لكن متساويين. سيكون شيئا.. مهما للغاية".

لكن الولايات المتحدة عضوة في اتفاقية الفضاء الخارجي التي تمنع نشر أسلحة دمار شامل في الفضاء وتسمح فقط باستخدام القمر والأجرام السماوية الأخرى للأغراض السلمية.

ووقع ترامب أيضا توجيها بشأن إدارة المرور والحطام في الفضاء.

وهذه الإعلانات هي أحدث خطوات تتخذها إدارة ترامب لزيادة الأنشطة الأمريكية لاستكشاف الفضاء. وقال مسؤول في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) يوم الاثنين إن الولايات المتحدة تريد إرسال روبوتات استكشاف إلى القمر بحلول العام المقبل على أقصى تقدير كخطوة تمهيدية نحو إرسال رواد فضاء هناك لأول مرة منذ عام 1972.

وقالت شيريل وارنر المتحدثة باسم إدارة الاستكشاف البشري في ناسا إن إدارة الطيران والفضاء تخطط لإطلاق سلسة من البعثات إلى القمر بدءا من العام المقبل بهدف تطوير القدرة على العودة إلى القمر.

وأضافت في مقابلة عبر الهاتف أن ناسا ستعمل مع شركات خاصة، لم يتم اختيارها بعد، بشأن هذه البعثات.

ووقع ترامب في ديسمبر كانون الأول توجيها قال إنه سيتيح لرواد الفضاء العودة إلى القمر والقيام بمهمة إلى كوكب المريخ في نهاية المطاف. وكان قد أمر إدراته الشهر الماضي بمراجعة اللوائح التنظيمية لرحلات الفضاء التجارية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة