عاجل

عاجل

المرصد السوري: طائرات حربية تقصف منطقة خاضعة للمعارضة في درعا

تقرأ الآن:

المرصد السوري: طائرات حربية تقصف منطقة خاضعة للمعارضة في درعا

المرصد السوري: طائرات حربية تقصف منطقة خاضعة للمعارضة في درعا
حجم النص Aa Aa

بيروت (رويترز) – قال المرصد السوري لحقوق الإنسان‭‭‭ ‬‬‬ونشطاء محليون إن طائرات حربية قصفت منطقة خاضعة للمعارضة في محافظة درعا بجنوب غرب البلاد يوم الثلاثاء في تصعيد عسكري بمنطقة تهدد القوات الحكومية بشن هجوم كبير عليها.

وأصابت الضربات منطقة قرية مسيكة في شمال شرق المحافظة، وتدور أيضا اشتباكات في المنطقة.

وتسيطر المعارضة على مساحات من الأراضي بجنوب غرب سوريا التي تقع على الحدود مع الأردن وهضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وانتقلت جبهة القتال في الحرب المتعددة الأطراف في سوريا إلى جنوب غرب البلاد في الأسابيع الأخيرة الأمر الذي يخاطر بتصعيد في منطقة تسبب قلقا كبيرا لإسرائيل وتم احتواء الصراع فيها منذ العام الماضي بموجب اتفاق ضمنته الولايات المتحدة وروسيا.

ورغم أن ذلك يمثل تصعيدا ملحوظا، قال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري إن الضربات الجوية لا يبدو أنها مؤشر على بداية الهجوم الكبير الذي تحشد له القوات الحكومية وحلفاؤها.

وحذرت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي من أنها ستتخذ إجراءات “حازمة وملائمة” ردا على انتهاكات الحكومة لمنطقة “خفض التصعيد” في جنوب غرب سوريا.

وتطالب إسرائيل بإبعاد القوات الإيرانية والقوات التي تدعمها إيران مثل حزب الله اللبناني عن حدود الجولان وإخراجها من سوريا.

وقال الرئيس السوري بشار الأسد في وقت سابق إنه سيمنح فرصة للمحادثات السياسية لتسوية الوضع في جنوب غرب سوريا لكنه سيلجأ للقوة لاستعادة المنطقة إذا فشل هذا المسار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة