عاجل

عاجل

الجيش التركي: مقتل 26 مسلحا في هجمات جوية بجنوب شرق البلاد وبالعراق

تقرأ الآن:

الجيش التركي: مقتل 26 مسلحا في هجمات جوية بجنوب شرق البلاد وبالعراق

الجيش التركي: مقتل 26 مسلحا في هجمات جوية بجنوب شرق البلاد وبالعراق
حجم النص Aa Aa

اسطنبول (رويترز) – قالت القوات المسلحة التركية يوم الثلاثاء إنها قتلت 26 مسلحا ودمرت مواقعهم ومخابئهم ومستودعات ذخيرتهم في غارات جوية على جنوب شرق تركيا وشمال العراق هذا الأسبوع.

وقال الجيش في بيان على تويتر إن الغارات شُنت يومي الأحد والاثنين في إقليمي ديار بكر وشرناق التركيين وفي منطقة أفاسين باسيان بشمال العراق، حيث توجد قواعد لحزب العمال الكردستاني.

وكثف الجيش التركي ضرباته الجوية في شمال العراق مستهدفا قواعد لحزب العمال الكردستاني في قنديل قرب الحدود العراقية الإيرانية حيث تشتبه أنقرة بتمركز القيادات البارزة للحزب المحظور.

وصعدت أنقرة تحذيراتها في الفترة الأخيرة من هجوم بري محتمل على منطقة قنديل حيث تعهد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان “بتجفيف مستنقعات الإرهاب” هناك.

وقال إردوغان في تجمع انتخابي في إقليم أضنة بجنوب البلاد “سنواصل قلب قنديل على رؤوس التنظيم الإرهابي الانفصالي”.

وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني بأنه تنظيم إرهابي ويشن الحزب عمليات مسلحة منذ عام 1984 في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه أغلبية كردية.

ونفذت تركيا عمليتين عسكريتين عبر الحدود في شمال سوريا منذ عام 2016. وتشن تركيا منذ يناير كانون الثاني هجوما على وحدات حماية الشعب الكردية،التي تعتبرها أنقرة امتدادا لحزب العمال الكردستاني، في منطقة عفرين بسوريا.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو يوم الثلاثاء إن القوات التركية تتقدم نحو قنديل “بخطوات ثابتة”.

من ناحية أخرى قال مكتب حاكم إقليم سيرت بجنوب شرق تركيا إن جنديا تركيا قتل وأصيب اثنان في ساعة مبكرة من صباح يوم الثلاثاء إثر انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع زرعها حزب العمال الكردستاني في الإقليم.

وفي إقليم شرناق المجاور على الحدود مع العراق، قال مصدر أمني إن جنديين قتلا وأصيب ثلاثة بجروح في انفجارين منفصلين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة