عاجل

عاجل

إندونيسيا تستجوب قبطان عبارة غارقة وتوسع عملية البحث عن ضحايا

تقرأ الآن:

إندونيسيا تستجوب قبطان عبارة غارقة وتوسع عملية البحث عن ضحايا

إندونيسيا تستجوب قبطان عبارة غارقة وتوسع عملية البحث عن ضحايا
حجم النص Aa Aa

تيجاراس (إندونيسيا) (رويترز) - استجوبت الشرطة الإندونيسية يوم الخميس قبطان عبارة غرقت دون أثر في بحيرة بركانية بسومطرة هذا الأسبوع وحذرت من أن تحقيقا جنائيا قد يفتح في الكارثة التي فقد بسببها ما لا يقل عن 192 شخصا.

وصلى الأقارب الذين ينتظرون بلهفة أي أنباء عن أحبائهم ورددوا الأناشيد في ميناء بحيرة توبا بعد واحدة من أسوأ كوارث العبارات في إندونيسيا منذ سنوات والتي تأكد حتى الآن مقتل أربعة ونجاة 18 بينهم القبطان فيها.

وقال قائد الشرطة الوطنية تيتو كارنافيان خلال زيارة لقاعدة عمليات الإنقاذ في البحيرة وهي من أعمق بحيرات العالم "نرى إمكانية فتح تحقيق جنائي بسبب الإهمال الذي أدى لخسائر في الأرواح".

وأضاف "ربما يصبح القبطان مشتبها به" مشيرا إلى أن مسؤولي النقل الإقليمي قد يخضعون للاستجواب أيضا فيما يتصل بعملية الإشراف.

وتحاول السلطات الحصول على معلومات أوضح من القبطان والناجين بشأن مكان غرق العبارة.

وقال مسؤول الشرطة أجوس داروجات لتلفزيون مترو إن حالة القبطان الصحية "لا تزال غير مستقرة. طرحنا عليه بعض الأسئلة لكنه ليس قادرا على التذكر بوضوح بعد".

واستأنفت فرق غواصين عملية البحث عن العبارة الخشبية التي ربما كانت تحمل خمسة أمثال حمولتها من الركاب عندما غرقت بسبب الطقس السيئ يوم الاثنين.

وقال بودياوان المسؤول في وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية للصحفيين "وسعنا (منطقة البحث) من ستة كيلومترات إلى عشرة كيلومترات".

وأضاف أن السلطات بانتظار معدات بحرية أكثر تطورا تستطيع أن تصل إلى عمق 450 مترا في بعض المناطق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة