عاجل

عاجل

ثنائية موسى في أيسلندا تعيد نيجيريا إلى كأس العالم

تقرأ الآن:

ثنائية موسى في أيسلندا تعيد نيجيريا إلى كأس العالم

ثنائية موسى في أيسلندا تعيد نيجيريا إلى كأس العالم
حجم النص Aa Aa

من وليام شومبرج

فولجوجراد (روسيا) (رويترز) - تغلبت نيجيريا 2-صفر على أيسلندا لتنعش آمالها في بلوغ دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم بفضل ثنائية رائعة للمهاجم أحمد موسى في عودته المظفرة للفريق يوم الجمعة.

وأنعش هذا الفوز آمال نيجيريا في التأهل لدور الستة عشر عن المجموعة الرابعة حيث تنافس أيسلندا والأرجنتين على مرافقة كرواتيا التي تأهلت بالفعل.

لكن الأرجنتين بطلة العالم مرتين وأيسلندا التي تشارك للمرة الأولى بحاجة للفوز على نيجيريا وكرواتيا على الترتيب يوم الثلاثاء المقبل لضمان التأهل للدور التالي.

وأظهر موسى، الذي غاب عن تشكيلة منتخب بلاده في المباراة الأولى أمام كرواتيا، قدراته مع بداية الشوط الثاني عندما أحسن استقبال تمريرة عرضية من فيكتور موزيس من الناحية اليمنى وأوقف الكرة في الهواء بلمسة واحدة قبل أن يسدد في مرمى أيسلندا من مدى قريب في الدقيقة 49.

وجعل موسى النتيجة 2-صفر في الدقيقة 75 عندما وجد المساحة في الناحية اليسرى ليراوغ المدافع كاري أرناسون والحارس هانيس هالدورسون قبل أن يضع الكرة في الشباك.

واندفع الفريق الأيسلندي للهجوم مدعوما بالآلاف من جماهيره وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 80 عندما استعان الحكم مات كونجر بحكم الفيديو المساعد ليؤكد تعرض المهاجم ألفريد فينبوجاسون لمخالفة من

المدافع النيجيري تيرون إيبوهي.

لكن صانع اللعب جيلفي سيجوردسون أطاح بالكرة أعلى المرمى ليبدد فرصة فريقه في عودة متأخرة للمباراة.

وأثبت الفوز صحة قرار الألماني جيرنوت رور مدرب نيجيريا بتعديل خط الهجوم عقب الخسارة 2-صفر أمام كرواتيا في المباراة الأولى ليعتمد على موسى وكليتشي إيهيناتشو على حساب المهاجمين أوديون إيجالو وأليكس ايوبي.

وهذا الفوز الثاني لمنتخب افريقي في البطولة عقب انتصار السنغال على بولندا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة