عاجل

عاجل

شيليتش يهزم كيريوس ويواجه ديوكوفيتش في نهائي كوينز

تقرأ الآن:

شيليتش يهزم كيريوس ويواجه ديوكوفيتش في نهائي كوينز

حجم النص Aa Aa

من مارتن هيرمان

لندن (رويترز) - أنهى مارين شيليتش المصنف الأول في البطولة مسيرة نيك كيريوس الرائعة في بطولة كوينز للتنس بعدما فاز عليه 7-6 و7-6 يوم السبت ليبلغ النهائي للمرة الرابعة.

وفي مباراة متكافئة لجأ اللاعبان إلى الشوط الفاصل في المجموعتين وحافظ شيليتش على هدوئه ليحقق الفوز ويصعد لمواجهة نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا سابقا في النهائي يوم الأحد.

وفاز ديوكوفيتش غير المصنف في البطولة بنتيجة 7-6 و6-4 على جيريمي شاردي ليحقق الفوز في كل المباريات 11 التي جمعته باللاعب الفرنسي و26-صفر في المجموعات.

وقال شيليتش الفائز باللقب في 2012 "اللعب هنا أمر استثنائي وقدمت أداء رائعا طيلة الأسبوع ومن الرائع أن أحصل على فرصة أخرى للفوز باللقب.

"إرسال نيك كان رائعا ومن الصعب رده. كما كان متوقعا صنعت بعض النقاط الفارق في الشوطين الفاصلين".

وقدم كيريوس المصنف 21 عالميا أداء مذهلا ضد فليسيانو لوبيز حامل اللقب أمس الجمعة وحقق 82 ضربة إرسال ساحق في طريقه إلى الدور قبل النهائي.

وخسر بصعوبة أمام روجر فيدرر في الدور قبل النهائي في شتوتجارت الأسبوع الماضي وتغلب على اندي موراي المصنف الأول عالميا سابقا للمرة الأولى في كوينز.

وأبلغ اللاعب البالغ عمره 23 عاما الصحفيين "في الأسابيع الماضية شعرت أنه من الصعب خسارة إرسالي. اليوم لم أحصل على فرص لكسر الإرسال على الإطلاق".

* ارتباك ديوكوفيتش

وبدا ديوكوفيتش المشارك ببطاقة دعوة مرتبكا أمام شاردي الفائز في 12 من 13 مباراة على الملاعب العشبية في اخر ثلاثة أسابيع.

وارتكب اللاعب الفرنسي العديد من الأخطاء في الشوط الفاصل وتعرض لكسر الإرسال عند التعادل 4-4 في المجموعة الثانية وهو الكسر الوحيد للإرسال في مباراتي الدور قبل النهائي يوم السبت قبل أن يحسم ديوكوفيتش الفوز.

ويملك اللاعب الصربي سجلا بالفوز في 14 مباراة مقابل هزيمة واحدة أمام شيليتش لكنه لن يكون مرشحا للقب بعد الأداء الرائع للاعب الكرواتي.

وأجاب عند سؤاله عن كيف سيتعامل مع إرسال شيليتش القوي "سألعب بمضربين أحدهما في اليد اليمنى والاخر في اليسرى".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة