عاجل

عاجل

رواندا تؤكد للمانحين الأوروبيين ان عقد رعاية ارسنال "ليس من أموالكم"

تقرأ الآن:

رواندا تؤكد للمانحين الأوروبيين ان عقد رعاية ارسنال "ليس من أموالكم"

رواندا تؤكد للمانحين الأوروبيين ان عقد رعاية ارسنال "ليس من أموالكم"
حجم النص Aa Aa

كيجالي (رويترز) - دافعت رواندا عن عقد بملايين الدولارات أبرمته لرعاية نادي ارسنال الانجليزي لكرة القدم وأبلغت سياسيين من الدول الاوروبية المانحة ان هذا الأمر "لا يخصهم وليس من أموالهم".

وذكرت صحيفة ميل اون صنداي ان رواندا دفعت للنادي اللندني 30 مليون جنيه استرليني (40 مليون دولار) لكي يرتدي لاعبو ارسنال قمصانا يوضع على احد كتفيها شعار هيئة السياحة في البلاد والذي يقول "زوروا رواندا".

وانتقد بعض السياسيين في بريطانيا وهولندا وغيرها من الدول المانحة قرار الدولة الافريقية، التي تلقت أكثر من مليار دولار في شكل معونات اجنبية ومساعدات للتنمية في 2016 وفقا لما ذكره البنك الدولي، برعاية الفريق الكروي المفضل للرئيس بول كاجامي.

لكن وزيرا في الحكومة الرواندية قال إن هذه الأموال تأتي من ايرادات السياحة وليس من المساعدات وانتقد ما يردده مشرعون في أوروبا.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الرواندي أوليفييه ندوهونجيريهي خلال مؤتمر صحفي "هذه أمور لا تخصكم وليست من أموالكم".

وتعد السياحة أكبر مصدر للنقد الاجنبي في الدولة الواقعة في شرق افريقيا وقال ندوهونجيريهي إنه يأمل في ان تتضاعف الايرادات من هذا القطاع والتي كانت أكثر من 400 مليون دولار العام الماضي الى 800 مليون بحلول 2024.

واظهرت ارقام الامم المتحدة ان اكثر من 60 في المئة من الاشخاص يعيشون تحت خط الفقر في رواندا في دولة يبلغ تعداد سكانها 12 مليون نسمة.

ورفض ارسنال تأكيد قيمة عقد الرعاية لكنه قال إن رواندا "أحدثت نقلة كبيرة في الفترة الأخيرة ويُنظر اليها الآن باعتبارها من اكثر الدول تقدما واحتراما في افريقيا".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة