عاجل

عاجل

كولومبيا واليابان تعبران إلى دور 16 والسنيغال وبولندا تودعان المونديال

تقرأ الآن:

كولومبيا واليابان تعبران إلى دور 16 والسنيغال وبولندا تودعان المونديال

كولومبيا واليابان تعبران إلى دور 16 والسنيغال وبولندا تودعان المونديال
حجم النص Aa Aa

أصبحت اليايان الفريق الآسيوي الوحيد الذي يتأهل إلى دور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم الجارية في روسيا، رغم خسارتها 1-صفر أمام بولندا، التي ودعت بالبطولة بالفعل، بفضل حصول لاعبيها على انذارات أقل من السنيغال التي غادرت بدورها البطولة اليوم الخميس، إثر خسارتها أمام كولومبيا بنتيجة 0/1.

اللجوء للسجل الانضباطي لأول مرة

وجاءت المباراة متواضعة في مجملها، لكن تغير الوضع في الدقيقة 59 عندما أرسل رافاو كورزافا ركلة حرة داخل منطقة الجزاء ليحولها يان بدناريك غير المراقب مباشرة بقدمه من مدى قريب في الشباك، ورغم الهزيمة تأهلت اليابان للدور الثاني بعد تساويها مع السنيغال في رصيد النقاط وفارق الأهداف، لكن تم اللجوء للسجل الانضباطي للفريق لتقرير من هو صاحب المركز الثاني. وتفوقت اليابان ببطاقتين صفراوين أقل عن الفريق الافريقي.

وهذه هي المرة الاولى في تاريخ كأس العالم التي يتم فيها حسم مسألة الصعود بين منتخبين اثنين بواسطة عدد البطاقات الصفراء التي نالها كل فريق في البطولة. وانهت السنيغال واليابان برصيد اربع نقاط ليتساوى الفريقان في كل شيء. وستلتقي اليابان في الدور المقبل مع إنجلترا أو بلجيكا.

للمزيد على يورونيوز:

توقيف مشجع مغربي أمريكي وإرغامه على مغادرة روسيا لارتدائه قميصا ينتقد "فيفا"

تعرف إلى اللاعب الإيراني الذي كان راعياً للماشية

شاهد: مارادونا يصفر لأخته عبر الهاتف ليقنعها أن صحته جيدة16

انسحاب مبكر للسنيغال

أما عن مباراة كولومبيا والسنيغل فقد وضع ييري مينا الكرة برأسه في شباك السنيغال لتفوز كولومبيا في سمارا وتترشح بعد انهائها في صدارة المجموعة الثامنة. وكانت السنيغال بحاجة لنقطة واحدة في مباراتها الاخيرة بالمجموعة لتبلغ الدور الثاني.

وعقب 74 دقيقة من اللعب المتوتر والذي لم تسنح خلاله الكثير من الفرص، سجل مينا الهدف الحاسم برأسه اثر ركلة ركنية ليدفع الجماهير الكولومبية التي ارتدت القمصان الصفراء نحو احتفالات صاخبة في ملعب سمارا.