عاجل

عاجل

كولومبيا تعبر لدور 16 بالانتصار 1-صفر والسنغال تودع

تقرأ الآن:

كولومبيا تعبر لدور 16 بالانتصار 1-صفر والسنغال تودع

كولومبيا تعبر لدور 16 بالانتصار 1-صفر والسنغال تودع
حجم النص Aa Aa

من جاك تارانت

سمارا (روسيا) (رويترز) - وضع ييري مينا الكرة برأسه في شباك السنغال لتفوز كولومبيا 1-صفر في سمارا اليوم الخميس وتنتزع مكانا في دور 16 لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد انهائها في صدارة المجموعة الثامنة بينما تأهلت اليابان على حساب السنغال بعد الاحتكام لقاعدة اللعب النظيف بعد تساويهما في كل شيء.

وخسرت اليابان 1-صفر امام بولندا، التي خرجت بالفعل، في المباراة الثانية بينهما بالمجموعة. ومع ذلك وفي ظل تساوي اليابان والسنغال في عدد النقاط وفارق الاهداف والاهداف المسجلة، تم اللجوء للسجل الانضباطي للفريق لتقرير من هو صاحب المركز الثاني. وتفوقت اليابان ببطاقتين صفراوين أقل عن الفريق الافريقي.

وعقب 74 دقيقة من اللعب المتوتر والذي لم تسنح خلاله الكثير من الفرص، سجل مينا الهدف الحاسم برأسه اثر ركلة ركنية ليدفع الجماهير الكولومبية التي ارتدت القمصان الصفراء نحو احتفالات صاخبة في ملعب سمارا.

واعتقدت السنغال، التي تفوقت كثيرا على صعيد الاداء في الشوط الاول، ان لها ركلة جزاء عندما تعرض ساديو ماني للعرقلة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 17. ومع ذلك وعقب مشاورات مع حكم الفيديو المساعد، وجد الحكم ان المدافع الكولومبي دافينسون سانشيز بدا كما لو انه لمس الكرة بكعبه ليتم التراجع عن القرار.

وستواجه كولومبيا الفريق صاحب المركز الثاني بالمجموعة السابعة وهو أما انجلترا او بلجيكا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة