عاجل

عاجل

بوشار تجتاز التصفيات لتشارك في بطولة ويمبلدون للتنس

تقرأ الآن:

بوشار تجتاز التصفيات لتشارك في بطولة ويمبلدون للتنس

بوشار تجتاز التصفيات لتشارك في بطولة ويمبلدون للتنس
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - ‭‭‭ ‬‬‬نجحت الكندية أوجيني بوشار في اجتياز الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة ويمبلدون للتنس المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل بعد‭‭‭ ‬‬‬أن فازت يوم الخميس على الكولومبية ماريانا دوكي 6-3 و6-2.

وكان يتوجب على وصيفة بطلة ويمبلدون في النسخة السابقة التي تحتل المركز 191 في التصنيف العالمي خوض التصفيات وبعد أن فازت في الدورين السابقين في التصفيات، احتفظت بوشار بهدوئها أمام دوكي التي كانت قاب قوسين أو أدنى من التأهل مباشرة لويمبلدون.

وقالت بوشار (24 عاما)، التي أطلق عليها لقب الفتاة الذهبية الجديدة بعد أن بلغت نهائي ويمبلدون في 2014، لهيئة الإذاعة البريطانية "كنت متماسكة اليوم. لكنني كنت متوترة قبل ذلك.

"أشعر أنني انتزعتها (المشاركة في القرعة) وانني استحقها اكثر من نيل مكان بواسطة التصتيف. لهذا فانا فخورة بما أنجزته.

"أردت أن ألعب هذا الأسبوع لأنني لم ألعب كثيرا بسبب الإصابة. كان هذا أحد أهدافي".

وستشارك بوشار، التي خسرت نهائي ويمبلدون 2014 أمام التشيكية بترا كفيتوفا وتأهلت لقبل نهائي أستراليا وفرنسا في العام ذاته وصعدت لتحتل المركز الخامس في التصنيف العالمي، في ويمبلدون وهي مفعمة بالثقة.

كما نجحت الروسية فيرا زفوناريفا، وصيفة سيرينا وليامز في نسخة ويمبلدون 2010، في التأهل هي الأخرى للقرعة الرئيسية بعد الفوز بمجموعتين على الأمريكية كارولين دولهايد.

وأنجبت زفوناريفا المصنفة الثانية عالميا سابقا ابنتها ايرلي في 2016 وقررت استئناف نشاطها في الآونة الأخيرة وفازت بإحدى البطولات التي نظمها الاتحاد الدولي للتنس في مصر.

وسيغيب الاسترالي برنارد توميتش، الذي بلغ دور الثمانية في ويمبلدون في 2011، عن البطولة هذا العام بعد أن خسر في الجولة الأخيرة من التصفيات 6-3 و6-1 و6-2 أمام البلجيكي روبن بيملمانز.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة