عاجل

عاجل

الخزري يمنح تونس أول انتصار في نهائيات كأس العالم خلال 40 عاما

تقرأ الآن:

الخزري يمنح تونس أول انتصار في نهائيات كأس العالم خلال 40 عاما

حجم النص Aa Aa

سارانسك (روسيا) (رويترز) – هيأ وهبي الخزري الهدف الأول وسجل الثاني ليمنح منتخب تونس اول انتصار له في نهائيات كأس العالم لكرة القدم خلال 40 عاما بالفوز 2-1 على بنما التي تشارك في النهائيات لأول مرة وذلك في المجموعة السابعة يوم الخميس.

وانقض فخر الدين بن يوسف على التمريرة العرضية للخزري في الدقيقة 51 ليعادل الهدف الأول الذي سجله المدافع ياسين مرياح بالخطأ في مرماه بعد أن غيرت الكرة اتجاهها بشكل كبير لثر تسديدة خوسيه لويس رودريجيز جناح بنما في الدقيقة 33.

ومع ظهورها للمرة الخامسة في نهائيات كأس العالم، سيطرت تونس على الكرة وانتزعت التقدم عقب 66 دقيقة بعد ان وضع الخزري الكرة في الشباك اثر تمريرة دقيقة.

واستحوذت تونس على الكرة في الشوط الأول وصنعت العديد من الفرص للتسجيل قبل أن تهتز شباكها بهدف عكس سير اللعب لكنها استعادت الفاعلية في الشوط الثاني.

وسدد رودريجيز الكرة من خارج المنطقة اصطدمت بالمدافع مرياح لتخدع حارس المرمى أيمن المثلوثي وتسكن الشباك.

وضغطت تونس في الشوط الثاني لتنجح في ادراك التعادل عبر فخر الدين بن يوسف بعد ست دقائق على بداية الشوط قبل أن تنتزع الفوز باحراز الهدف الثاني عبر وهبي الخزري في الدقيقة 66 ليضع منتخب “نسور قرطاج “ حدا لانتظار دام 40 عاما.

وكانت تونس أول منتخب افريقي يفوز في نهائيات كأس العالم بتغلبها على المكسيك 3-1 في نسخة 1978 بالأرجنتين لكنها تعادلت اربع مرات منذ ذلك الوقت وخسرت في تسع بما في ذلك الخسارة الكبيرة أمام بلجيكا 5-2 يوم السبت الماضي.

وحصد منتخب تونس ثلاث نقاط ليحتل المركز الثالث بالمجموعة السابعة بينما خرجت بنما بدون أي رصيد من النقاط.

وفشلت تونس وبنما بالفعل في التأهل لدور 16 مع تأهل بلجيكا وانجلترا بالفعل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة