عاجل

عاجل

بلجيكا تتصدر المجموعة السابعة بفوزها على انجلترا وتونس تحرز انتصاراً على بنما

تقرأ الآن:

بلجيكا تتصدر المجموعة السابعة بفوزها على انجلترا وتونس تحرز انتصاراً على بنما

بلجيكا تتصدر المجموعة السابعة بفوزها على انجلترا وتونس تحرز انتصاراً على بنما
حجم النص Aa Aa

هيأ وهبي الخزري الهدف الأول وسجل الثاني ليمنح منتخب تونس اول انتصار له في نهائيات كأس العالم لكرة القدم خلال 40 عاما بالفوز (2-1) على بنما التي تشارك في النهائيات لأول مرة وذلك في المجموعة السابعة يوم الخميس.

وانقض فخر الدين بن يوسف على التمريرة العرضية للخزري في الدقيقة 51 ليعادل الهدف الأول الذي سجله المدافع ياسين مرياح بالخطأ في مرماه بعد أن غيرت الكرة اتجاهها بشكل كبير اثر تسديدة خوسيه لويس رودريغيز جناح بنما في الدقيقة 33. وأكد هذا على حلم فريق بنما في انتزاع ولو نقطة واحدة في أول مشاركة له بالنهائيات.

ومع ظهورها للمرة الخامسة في نهائيات كأس العالم، خاضت تونس المباراة من اجل اثبات الذات واستحوذت على الكرة وانتزعت التقدم عقب 66 دقيقة من اللقاء، الذي اقيم على ملعب موردوفيا أمام أكثر من 37 ألف متفرج، بعد ان وضع الخزري الكرة في الشباك اثر تمريرة دقيقة.

واستحوذت تونس على الكرة في الشوط الأول وصنعت العديد من الفرص للتسجيل قبل أن تهتز شباكها بهدف عكس سير اللعب لكنها استعادت الفاعلية في الشوط الثاني. وسدد رودريغيز الكرة من خارج المنطقة اصطدمت بالمدافع مرياح لتخدع حارس المرمى أيمن المثلوثي وتسكن الشباك.

فخر الدين بن يوسف يسجل الهدف الأول لتونس

وضغطت تونس في الشوط الثاني لتنجح في ادراك التعادل عبر فخر الدين بن يوسف بعد ست دقائق على بداية الشوط قبل أن تنتزع الفوز باحراز الهدف الثاني عبر وهبي الخزري في الدقيقة 66 ليضع منتخب "نسور قرطاج " حدا لانتظار دام 40 عاما.

وقال بن يوسف "حققنا ثاني انتصار في كأس العالم بعد انتظار دام 40 عام لكنه لم يكن سهلا أمام منافس سعى بدوره لتحقيق الفوز". وأضاف "كنا نأمل في تقديم مستوى أفضل مما قدمناه في كأس العالم لكن للأسف".

وتونس هي أول منتخب افريقي يحقق فوزاً خلال نهائيات كأس العالم حين تغلبت على المكسيك (3-1) في دوري 1978 بالأرجنتين، لكنها تعادلت اربع مرات منذ ذلك الوقت وخسرت في تسع بما في ذلك الخسارة الكبيرة أمام بلجيكا (5-2) يوم السبت الماضي.

وحصد منتخب تونس، الذي خسر (2-1) أمام انجلترا في مباراته الاولى، ثلاث نقاط ليحتل المركز الثالث بالمجموعة السابعة بينما خرجت بنما بدون أي رصيد من النقاط. وفشلت كل من تونس وبنما في التأهل لدور 16 مع تأهل بلجيكا وانجلترا.

يانوزاي يمنح بلجيكا الفوز على إنجلترا وصدارة المجموعة السابعة

منحت تسديدة عدنان يانوزاي القوية في الشوط الثاني الفوز لبلجيكا (1-صفر) على إنجلترا في ختام مباريات الفريقين في الدور الأول لكأس العالم لكرة القدم لتتصدر المجموعة السابعة بعد ضمانهما التأهل لدور الستة عشر قبل مباراة يوم الخميس.

وستلتقي بلجيكا مع اليابان في روستوف أون-دون يوم الاثنين المقبل بينما ستلعب إنجلترا مع كولومبيا في موسكو بعدها بيوم واحد في أول أدوار خروج المغلوب.

عدنان يانوزاي وهدف بلجيكا الأول والوحيد في المباراة

وفي حال الفوز في الدور المقبل ستلتقي بلجيكا مع الفائز من البرازيل مع المكسيك بينما ستلعب إنجلترا مع الفائز من السويد أو سويسرا.

وأراح الفريقان العديد من اللاعبين الأساسيين يوم الخميس ولم تكن هناك الكثير من الفرص ما فتح المجال للجماهير للتساؤل عن سعي الفريقين لاحتلال المركز الثاني في المجموعة الذي سيكون مشواره في باقي البطولة أسهل نسبيا.

وتوغل يانوزاي (23 عاما) داخل منطقة جزاء إنجلترا وأرسل تسديدة قوية بيسراه في الزاوية البعيدة لمرمى جاك بوتلاند حارس إنجلترا ما أسعد بلجيكا.

وأهدرت إنجلترا فرصة سنحت لماركوس راشفورد في الدقيقة 66 عندما أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى عندما كان منفردا بمرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

فرصة ضائعة لماركوس راشفورد يصدها حارس المرمى البلجيكي

وفي ظل جلوس المهاجم هاري كين على مقاعد البدلاء اضافة لسبعة لاعبين آخرين لم يجد الفريق الإنجليزي وسيلة لهز شباك منافسه.

ووضع روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا توماس فرمالين في الجانب الأيمن قبل استبداله ومنح الفرصة للقائد فينسن كومباني العائد من الإصابة للمشاركة ليرفع عدد لاعبيه الذين شاركوا في المباريات الثلاث إلى 20 لاعبا بين 23 يملكهم في روسيا.

تابع المزيد على يورونيوز: