عاجل

عاجل

لقطات دون تعليق في أسبوع: من اليونان إلى كاليفورنيا مرورا بعالم كرة القدم

تقرأ الآن:

لقطات دون تعليق في أسبوع: من اليونان إلى كاليفورنيا مرورا بعالم كرة القدم

لقطات دون تعليق في أسبوع: من اليونان إلى كاليفورنيا مرورا بعالم كرة القدم
حجم النص Aa Aa

ضربت عواصف محملة بالأمطار الصيفية الغزيرة عدة أجزاء من اليونان، ففي مدينة ماندرا جرفت السيول السيارات إلى البحر ودمرت المطاعم، بينما غمرت مياه الفيضان العديد من المنازل والمتاجر.

وفي كاليفورنيا قفز رجل من أعلى عمود لوحة إشارات مرورية لطريق سريعة في لوس أنجلس، وسقط على فراش مطاطي وسط الطريق، حيث تدخلت الشرطة لإيقافه. وكان الرجل أقدم على هذه الفعلة التي تسببت في عرقلة حركة المرور في ساعة الذروة، احتجاجا على تلوث البيئة على ما يبدو.

وعلى هامش دورة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، احتفل أهالي برونيتسي، مكان إقامة المنتخب الأرجنتيني، بعيد ميلاد نجم المنتخب ليونيل ميسي الحادي والثلاثين يوم الأحد الماضي، وتـم إعداد قطعة كبيرة من المرطبات يعلوها مجسم للاعب، الذي كان غائبا عن المناسبة.

وفي أحد معارض سانت بطرسبورغ في روسيا وتحديدا في الاكاديمية الروسية للفنون، تم عرض رسومات نجوم منتخبات لكرة القدم على هامش تنظيم دورة كأس العالم، وجاء اسم المعرض تحت عنوان: "كالإله". وعرضت لوحات زيتية لصور نجوم اللعبة، وهم يرتدون أزياء قادة عسكريين. وأحاطت باللوحات المعلقة نسخ لتماثيل تجسد الآلهة لدى الرومان واليونانيين.

وعلى هامش المونديال أيضا، ظهر مشجعو المنتخبات المشاركة بأزياء مثيرة تعكس ثقافة بلدانهم وتقاليدهم، أو هي ترمز إلى شعار المنتخب وعلم البلاد، وجاب المشجعون ساحات المدن التي وجدت فيها منتخبات بلدانهم، وكان حضورهم استعراضيا.

في السياق ذاته، سجل كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو هدفا، بينما كانا يختبران مهارتهما الكروية في الساحة الحمراء في موسكو. وكان الرجلان يقومان بجولة في مركب رياضي أحدث في الساحة الحمراء، ليمارس فيه الهواة ولاعبون هوايتهم على هامش المونديال.

المزيد من العالم