عاجل

عاجل

وزير إسرائيلي: إسرائيل يجب أن تمنع دخول النازحين من سوريا

تقرأ الآن:

وزير إسرائيلي: إسرائيل يجب أن تمنع دخول النازحين من سوريا

وزير إسرائيلي: إسرائيل يجب أن تمنع دخول النازحين من سوريا
حجم النص Aa Aa

القدس (رويترز) – قال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز يوم الجمعة إن إسرائيل يجب أن تمنع دخول النازحين الفارين من القتال في سوريا.

وجاءت تصريحات شتاينتز في اليوم نفسه الذي قال فيه الجيش الإسرائيلي إنه أرسل مساعدات إنسانية إلى جنوب سوريا.

وقال شتاينتز في مقابلة مع محطة 102 إف.إم الإذاعية في تل أبيب “أظن أننا يجب أن نمنع دخول النازحين من سوريا إلى إسرائيل. منعنا مثل هذه الحالات من قبل”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ما يزيد على 120 ألف شخص في جنوب غرب سوريا اضطروا للفرار منذ أن بدأت القوات الحكومية هجوما لاستعادة المنطقة القريبة من الحدود مع الأردن ومرتفعات الجولان المحتلة من قوات المعارضة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد أعدادا متزايدة من المدنيين السوريين في مخيمات اللاجئين على الجانب السوري من الجولان خلال الأيام الأخيرة وإنه أرسل ليل الخميس إمدادات إغاثة لأربعة مواقع “للسوريين الفارين من القتال”.

وأظهرت تغطية تلفزيونية بثها الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة رافعة شوكية وهي تفرغ شحنات قيل إنها تشمل 300 خيمة و28 طنا من المواد الغذائية والمعدات الطبية والأدوية والأحذية والملابس.

وترفض إسرائيل استقبال لاجئين فروا من الحرب المستمرة منذ أكثر من سبع سنوات في سوريا، رغم أنها استقبلت آلاف اللاجئين السوريين لتلقي العلاج منذ عام 2011. وعولج الجرحى السوريون في مستشفيات ميدانية أقيمت على الحدود مع سوريا في منطقة الجولان وفي مستشفيات إسرائيلية.

وقال شتاينتز “سنواصل فعل ما يلزم. لا أريد الخوض في تفاصيل. همنا الأكبر…أن تكون إيران تحاول تحويل سوريا إلى قاعدة عسكرية أمامية لمواجهة إسرائيل”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة