عاجل

عاجل

كرواتيا تبلغ دور الثمانية بالفوز على الدنمرك بركلات الترجيح

تقرأ الآن:

كرواتيا تبلغ دور الثمانية بالفوز على الدنمرك بركلات الترجيح

كرواتيا تبلغ دور الثمانية بالفوز على الدنمرك بركلات الترجيح
حجم النص Aa Aa

من مارك جليسون

نيجني نوفجورود (روسيا) (رويترز) – انتفضت كرواتيا بعدما تلقت هدفا في أول دقيقة لتبلغ دور الثمانية لكأس العالم لكرة القدم عقب الفوز 3-2 على الدنمرك بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بينهما بالتعادل 1-1 في دور الستة عشر على ملعب نيجني نوفجورود يوم الأحد.

وسنحت فرصة للقائد لوكا مودريتش لقيادة كرواتيا لدور الثمانية ومواجهة روسيا عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لفريقه قبل خمس دقائق على نهاية الوقت الإضافي لكن الحارس الدنمركي كاسبر شمايكل تصدى لها بنجاح.

ورغم ذلك تقدم مودرتيش بشجاعة لينفذ إحدى ركلات الترجيح بنجاح بينما تصدى دانييل سوباشيتش حارس كرواتيا لثلاث ركلات من لاعبي الدنمرك ليضرب فريقه موعدا مع روسيا، التي فازت أيضا بركلات الترجيح على إسبانيا بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1، في دور الثمانية يوم السبت المقبل.

وأرسل مودريتش تمريرة بينية رائعة إلى زميلة أنتي ريبيتش انفرد على إثرها بالمرمى قبل أن يعرقله ماتياس يورجنسن داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة لصالح كرواتيا ويمنح كرواتيا حسم الفوز قبل اللجوء لركلات الترجيح.

لكن قبل خمس دقائق فقط على النهاية تصدى شمايكل ببراعة لركلة مودريتش ليحافظ على النتيجة كما هي 1-1.

وقال زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا “كانت مباراة صعبة للغاية. تلقينا هدفا في الدقيقة الأولى ثم تعادلنا. أهدرنا ركلات ترجيح. سنحت لنا عدة فرص لكننا حافظنا على قوتنا الذهنية وايقاعنا وانتصرنا في النهاية”.

وبدأت المباراة بشكل مثير للغاية عبر هدفين في أول أربع دقائق ما أثار التوقعات بشأن مباراة متكافئة وقوية لكن سرعان ما خابت هذه التوقعات حيث سيطر الحذر على أداء الفريقين من أجل الحفاظ على فرصتهما النادرة لبلوغ دور الثمانية.

وتقدمت الدنمرك بعد 57 ثانية من البداية عندما وضع يورجنسن الكرة في مرمى الحارس الكرواتي سوباشيتش عقب تمريرة طويلة من يوناس كنوسن الى داخل منطقة الجزاء وصلت إلى توماس ديلاني ليمررها إلى يورجنسن الذي وضع الكرة بيسراه من مدى قريب في المرمى بعدما ارتطمت بقدم الحارس لتسكن الشباك.

* أداء حذر

وحمل هدف التعادل بعض الطرافة حيث وصلت تمريرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء الدنمرك ليحاول هنريك دالسجارد إبعادها لكن الكرة ارتطمت في رأس زميله أندرياس كريستنسن لترد إلى ماريو مانزوكيتش الذي وضعها في الشباك من مدى قريب لتنتهي الأفضلية المبكرة للدنمرك.

وكان من المتوقع أن يكون لكريستيان إريكسن من الدنمرك ومورديتش من كرواتيا تأثير كبير على أداء الفريقين لكن هذا التأثير ظهر على فترات.

وهدد إريكسن مرمى كرواتيا بتسديدة قوية ارتدت من إطار المرمى في الشوط الأول وفي المقابل اضطر شمايكل للتصدي لمحاولة خطيرة من إيفان راكيتيتش.

وبعد الاستراحة قلت الفرص على المرمين رغم أن كرواتيا زادت من وتيرة الضغط مع اقتراب الوقت الأصلي للمباراة على نهايته بينما كان دفاع الدنمرك صارما.

وفي الوقت الإضافي كانت التمريرات البينية الطويلة من كنوسن خطيرة على دفاع كرواتيا التي حسمت الفوز في النهاية بركلات الترجيح.

وقال شمايكل “هذا شعور غريب. خيبة أمل هائلة. لكن لدي أيضا فخر كبير بفريقنا.

“أعتقد أن الفرصة سنحت لنا اليوم لتحقيق الفوز. كنا الفريق الأفضل في الشوط الثاني والوقت الإضافي.

“لا أظن أننا نملك أي حظ. لا أعتقد أن الحكم كان يفضلنا اليوم. من الصعب التعبير عن ذلك في كلمات.

“هناك الكثير من المشاعر المتناقضة الآن”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة