عاجل

عاجل

كمبوديا تصنع أطول وشاح في العالم وتدخل موسوعة غينيس

تقرأ الآن:

كمبوديا تصنع أطول وشاح في العالم وتدخل موسوعة غينيس

كمبوديا تصنع أطول وشاح في العالم وتدخل موسوعة غينيس
© Copyright :
رويترز
حجم النص Aa Aa

كمبوديا تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد تصميمها لأطول وشاح. الوشاح الأطول صٌمّم بزخارف منسوجة يدويًا وأطلق عليه اسم "كراما"، ويبلغ طوله 1149.8 متر، وقد استغرق تصميمه 5 أشهر، وشارك في حياكته 20 نساجا كمبوديا.

وعرض "كراما" للزائرين من السياح أمام المتحف الوطني، في العاصمة بنوم بنه، وقد تمكن بعض الزائرين من إضافة بضعة سنتيمترات إلى الوشاح الكبير خلال الزيارات. سوابنيل دانجاريكار، وهو محاضر في سجلات غينيس للأرقام القياسية، أكد أنه مع وجود 1149.8 متر، يصبح "كراما" أطول وشاح، مسجلا بذلك نمطا جديدًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية لأطول وشاح، وجاء إعلانه هذا أمام حشد ضخم يضم أكثر من 20 ألف شخص.

للمزيد:

سيباستيان أبريو يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بانتقالاته

أكبر رجل في العالم يدخل موسوعة غينيس بعمر 122 عاماً

وتعتبر كمبوديا أول دولة حاولت كسر أرقام موسوعة غينيس العالمية لأطول وشاح، بالرغم من أنّ المعايير الأساسية لهذا الإنجاز كانت تكمن في أن يكون الوشاح بعرض 30.5 سم وطوله 1000 متر على الأقل.

بدوره، يقول الدكتور سان فاثانا، رئيس منظمة جوجو كمبوديا، وهي منظمة أطلقت أطول حملة لنسج الأوشحة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إنّ وشاح "كراما" المصنوع من القطن يستخدم عادة في كمبوديا وتعكس ثقافة وتقاليد الخمير، فيما أشار النائب البرلماني هون ماني، رئيس اتحاد الشباب في كمبوديا، إلى أنّ دخول غينيس عن طريق وشاح "كراما" يعدّ فخرا وانجازا كمبوديا.