عاجل

عاجل

هورنر: ريتشياردو يقترب من البقاء مع رد بول

تقرأ الآن:

هورنر: ريتشياردو يقترب من البقاء مع رد بول

هورنر: ريتشياردو يقترب من البقاء مع رد بول
حجم النص Aa Aa

من الان بولدوين

ميلتون كينز (رويترز) - قال كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الثلاثاء ان دانييل ريتشياردو سيبقى مع الفريق الموسم المقبل ما لم يعلن لويس هاميلتون حامل اللقب اعتزاله المفاجئ في الايام القليلة المقبلة.

وسينتهي عقد السائق الاسترالي الفائز بعدة سباقات لفورمولا 1 بنهاية العام الحالي وينظر ريتشياردو الذي أكمل عامه 29 يوم الاحد الماضي في خياراته منذ عدة أشهر.

ويتطلع السائق الاسترالي للانضمام لمرسيدس أو فيراري لكن وعلى الرغم من احتمال وجود اماكن شاغرة في كلا الفريقين، فان أيا منهما لا يبدو مهتما بضمه.

وقال هورنر للصحفيين في مصنع رد بول قبل اقامة سباق جائزة بريطانيا الكبرى مطلع الأسبوع المقبل "وصلنا الان الى نقطة تتمثل في وجود رغبة من الطرفين لمواصلة هذه العلاقة".

وأضاف "الأمر يتوقف الآن على الخوض في التفاصيل والوصول لاتفاق وهو ما سيحسم قبل العطلة الصيفية (في أغسطس)".

ومع فوز مرسيدس باخر اربعة القاب للسائقين والصانعين، وتبادله الصدارة مع فيراري هذا العام، اقر هورنر بان البطل ربما لم يهتم بضم ريتشياردو اليه.

وقال البريطاني هورنر "اعتقد انه اذا كان مرسيدس قد تقدم بعرض جاد أو أي عرض لكان من الممكن ان يبدي السائق (ريتشياردو) اهتمامه.

"لا يستطيع الصبر لمحاولة المنافسة على لقب بطولة العالم لذا فانني اعتقد انه تفكيره كان سيتغير في حال تقدم مرسيدس او فيراري بعرض. لكنني اعتقد ان الفريقين يشعران بالرضا عن وضعهما الحالي".

ولم يؤكد مرسيدس بعد تشكيلته لعام 2019 ويبدو ان هاميلتون على وشك الموافقة على عقد جديد مغر فيما يتوقع ان يبقى الفنلندي فالتيري بوتاس.

ويوجد مع فيراري سيباستيان فيتل، بطل العالم السابق اربع مرات، وزميل ريتشياردو السابق والذي يتفوق على هاميلتون بفارق نقطة واحدة في الترتيب الحالي للبطولة وذلك قبل اقامة سباق بريطانيا على حلبة سيلفرستون. ويبدو الشاب شارل لوكلير الاوفر حظا ليحل محل كيمي رايكونن عندما يترك الفريق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة