عاجل

عاجل

كيربر تصل نهائي ويمبلدون بالفوز على أوستابنكو المبتلية بالأخطاء

تقرأ الآن:

كيربر تصل نهائي ويمبلدون بالفوز على أوستابنكو المبتلية بالأخطاء

كيربر تصل نهائي ويمبلدون بالفوز على أوستابنكو المبتلية بالأخطاء
حجم النص Aa Aa

من مارتن هيرمان

لندن (رويترز) - أظهرت الألمانية أنجليك كيربر صلابة أمام ايلينا أوستابنكو لاعبة لاتفيا التي ابتليت بالأخطاء لتبلغ نهائي بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الثانية بفوزها 6-3 و6-3 يوم الخميس.

وتحولت أول مواجهة بين اللاعبتين الفائزتين بألقاب في البطولات الأربع الكبرى والتي تلعب كل منهما بطريقة مختلفة تماما عن منافستها إلى معادلة رياضية بسيطة.

فبعد أن نجحت أوستابنكو، التي تتميز بضرباتها الأمامية القوية، في تسديد 30 نقطة ناجحة عادت لترتكب 36 خطأ سهلا ما تسبب في ميل الكفة لصالح منافستها.

وأهدت أوستابنكو نقطة تلو الأخرى لمنافستها الألمانية (30 عاما) بعدما جاء أسلوب اللاعبة اللاتفية الشرس بنتائج عكسية وارتكبت العديد من الأخطاء السهلة.

وبدت المواجهة متكافئة والنتيجة تشير للتعادل 3-3 في المجموعة الأولى لكن حين سددت أوستابنكو ضربة خلفية خارج الملعب لتفقد إرسالها تحولت المباراة سريعا في اتجاه اللاعبة الألمانية.

وارتكبت أوستابنكو خطأ مزدوجا في نقطة المجموعة وتقدمت كيربر، التي سددت الإرسال جيدا ودافعت بشكل رائع لتجهض هجوم منافستها، سريعا بنتيجة 5-1 في المجموعة الثانية.

وبدأت أوستابنكو على نحو مفاجئ في تسديد بعض الضربات القوية وفازت بعدة أشواط وأتيحت لها فرصة تقليص الفارق إلى 5-4 بعدما أظهرت كيربر بعض التوتر.

لكن اللاعبة الألمانية أجهضت انتفاضة أوستابنكو وحجزت مكانا في نهائي يوم السبت على الملعب الرئيسي عندما سددت اللاعبة اللاتفية ضربة أمامية خارج الملعب.

واحتاجت كيربر المصنفة الأولى عالميا سابقا إلى 68 دقيقة فقط لتتأهل إلى رابع نهائي لإحدى البطولات الأربع الكبرى.

وقالت كيربر "توقعت أن تلعب مثلما فعلت منذ البداية بكل قوة لتجعلني أتراجع".

وأضافت "حاولت البقاء في حالة تركيز وقاتلت على كل نقطة لانها بدأت بشكل جيد للغاية. حاولت ان أصل لايقاعي المطلوب وانتهز الفرص عندما تسنح لي".

وستلتقي كيربر مع سيرينا وليامز الفائزة باللقب سبع مرات التي تخطت بدورها الألمانية يوليا جورجيس في طريقها للنهائي. وسبق للاعبة الأمريكية الفوز على كيربر في نهائي ويمبلدون 2016.

وهذه هي المرة الأولى التي تبلغ فيها كيربر نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ الفوز على كارولينا بليسكوفا في نهائي أمريكا المفتوحة في 2016 وكانت قد بدأت مشوارها في ذلك العام بالتتويج بلقب استراليا المفتوحة بعد الفوز على سيرينا وليامز في المباراة النهائية.

وبعد أن عانت من تراجع كبير في 2017 وأنهت العام الماضي خارج أفضل 20 لاعبة تعود كيربر إلى المكانة التي تشعر أنها تستحقها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة