عاجل

عاجل

هاميلتون يخطف مركز أول المنطلقين على أرضه

تقرأ الآن:

هاميلتون يخطف مركز أول المنطلقين على أرضه

هاميلتون يخطف مركز أول المنطلقين على أرضه
حجم النص Aa Aa

من آلان بولدوين

سيلفرستون (انجلترا) (رويترز) - وضع البريطاني لويس هاميلتون المفعم بالمشاعر فريقه مرسيدس في مركز أول المنطلقين في جائزة بريطانيا الكبرى يوم السبت بعدما قدم كل ما لديه للتفوق على سيباستيان فيتل متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في مواجهة مثيرة في التجارب التأهيلية.

وفي النهاية كان الفارق بين السائقين الفائز كل منهما ببطولة العالم أربع مرات هو 0.044 ثانية بعدما كان فيتل متفوقا بفارق 0.056 ثانية بعد نهاية المحاولة الأولى وسط أجواء شديدة الحرارة في سيلفرستون.

وغمرت السعادة هاميلتون الساعي لتحقيق فوزه الخامس على التوالي على أرضه واستعادة صدارة بطولة العالم من منافسه الألماني بعد نهاية التجارب التأهيلية وقفز من السيارة وهو يوجه لكمات في الهواء.

وحقق زمنا قياسيا جديدا للحلبة هو دقيقة واحدة و25.892 ثانية.

ووجه حديثه للجماهير التي حملت لافتات عليها صورته "قدمت كل ما لدي لكن المنافسة كانت متقاربة للغاية مع فيراري. كنت أصلي لتحقيق ذلك من أجلكم".

وأبلغ السائق البالغ عمره 33 عاما الصحفيين "بالنسبة لي أشعر أنها واحدة من أفضل اللفات التي قدمتها. شعرت أنها أكثر لفة تعرضت فيها للضغط على الإطلاق.

"كنت ارتعش بسبب المشاعر ومستوى الأدرينالين كان فوق الوصف عما تعرضت لها من قبل".

وأضاف "هذه هي المرة 76 (في مركز أول المنطلقين) لكنها استثنائية".

وعانى فيتل من مشكلة في السيارة في التجارب الحرة الأخيرة ولم يكن متأكدا من إمكانية المشاركة في التجارب التأهيلية وقال إنه خسر سرعة في الخطوط المستقيمة لكنه عبر عن سعادته بما قدمه.

واحتل كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الثالث في التجارب التأهيلية بينما سيكمل فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس الصف الثاني عند الانطلاق.وهذه هي المرة السادسة التي يحصد فيها هاميلتون، الذي يتأخر بنقطة واحدة عن فيتل بعد تسعة سباقات، مركز أول المنطلقين والرابعة على التوالي على حلبة سيلفرستون التي يسيطر عليها منذ ظهوره الأول في فورمولا 1 في 2007.

وتأهل ثنائي رد بول الهولندي ماكس فرستابن البالغ عمره 20 عاما الفائز في النمسا الأسبوع الماضي والاسترالي دانييل ريتشياردو في المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

وقال فرستابن "نخسر أكثر من ثانية في الخطوط المستقيمة لذا فهذه الحلبة تصبح غير مفضلة لنا.

"لكن السيارة قوية... سنعاني ضد السائقين في الأمام. آخر مرة قلنا إنه سيكون سباقا مملا تحول إلى سباق ممتع لذا دعونا نرى".

وجاء سائقا هاس كيفن ماجنوسن ورومان جروجان في المركزين السابع والثامن وخلفهما شارل لوكلير سائق ساوبر المولود في موناكو واستيبان اوكون سائق فورس انديا في الصف الخامس.

ولم يشارك النيوزيلندي بريندون هارتلي في التجارب التأهيلية إذ يصلح الفريق سيارته بعد حادث كبير في التجارب الحرة الأخيرة وسينطلق من المركز الأخير.

واستمرت كوابيس وليامز البطل السابق على أرضه إذ تسبب لانس سترول في إيقاف الفترة الأولى من التجارب التأهيلية بسبب حادث.

وأكمل زميله سيرجي سيروتكين مشاعر الحسرة في مرآب الفريق عندما فقد السيطرة على السيارة لكنه تفادى الاصطدام بالحواجز ليحقق أسوأ زمن في التجارب.

وقال وليامز إن مشكلة في الانسيابية تسببت في فقدان السائقين السيطرة على السيارة وأن اللوم لا يقع عليهما.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة