عاجل

عاجل

فيتل يفوز وهاميلتون في المركز الثاني في سيلفرستون

تقرأ الآن:

فيتل يفوز وهاميلتون في المركز الثاني في سيلفرستون

فيتل يفوز وهاميلتون في المركز الثاني في سيلفرستون
حجم النص Aa Aa

من الان بولدوين

سيلفرستون (انجلترا) (رويترز) - فاز سيباستيان فيتل بسباق جائزة بريطانيا الكبرى مع فيراري يوم الأحد ليحرم لويس هاميلتون من فوز خامس على التوالي في بلاده ليبتعد بصدارة بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بفارق ثماني نقاط.

وفي سباق مثير شهد نزول سيارة الأمان إلى الحلبة مرتين تراجع هاميلتون حامل اللقب من الصدارة إلى المركز الأخير قبل أن يحصد المركز الثاني بعد انتفاضة مذهلة.

واحتل كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الثالث رغم تعرضه لعقوبة عشر ثوان بعد اصطدامه بهاميلتون في المنعطف الثالث من اللفة الأولى ليفقد السائق البريطاني السيطرة على السيارة.

وهذا هو الفوز الرابع لفيتل هذا الموسم ورقم 51 في مسيرته فيما تعرض مرسيدس، الذي كان يسيطر على حلبة سيلفرستون منذ بداية استخدام المحركات ذات الست اسطوانات في 2012، لهزيمته الأولى على الحلبة البريطانية.

وقال مسؤول في فيراري، وقد بدت عليه السعادة، لفيتل عبر دائرة الاتصال بعد عبوره خط النهاية مع احتفال الفريق بفوزه الأول في بريطانيا منذ 2011 "أنت أسد".

ورد السائق الالماني الذي كان يعاني من آلام في الرقبة يوم السبت "كنت قلقا قبل المشاركة في السباق لكن كل شيء على ما يرام ... ربما القليل من الادرينالين هو السبب في هذا الحماس.

"رقبتي صمدت واستمتعت بالسباق كثيرا واعتقد أن الجماهير استمتعت به".

وبدأت مهمة هاميلتون منذ اللفة الأول وتقدم إلى المركز السابع بعد تسع لفات من البداية لكنه كان يتأخر بفارق 26 ثانية عن منافسه الفائز مثله ببطولة العالم أربع مرات.

واستقبلت الجماهير التي وصل عددها إلى 140500 متفرج نزول سيارة الأمان إلى الحلبة في اللفة 33 من أصل 52 بعد حادث ماركوس اريكسون سائق ساوبر بتحية حارة وكان هذا كل ما يحتاجه هاميلتون لتقليص الفارق.

وخضع فيتل لوقفة صيانة لكن مرسيدس أبقى هاميلتون على الحلبة وأكد له أنه "الأسرع بفارق كبير" وأن الإطارات ستدوم حتى نهاية السباق.

وتقدم فالتيري بوتاس زميل هاميلتون إلى الصدارة في ذلك الوقت وتسبب نزول سيارة الأمان للمرة الثانية بعد حادث اصطدام بين كارلوس ساينز سائق رينو ورومان جروجان سائق هاس في استمرار الفارق البسيط بين رباعي المقدمة.

ونجح فيتل في تجاوز بوتاس قبل خمس لفات من النهاية وتآكل إطارات السائق الفنلندي وفعل هاميلتون الأمر ذاته في اللفة التالية ليطارد فيتل حتى النهاية إذ أنهى السائق الالماني السباق بفارق 2.2 ثانية.

وأبلغ هاميلتون الجماهير "هذا أعظم سباق هذا العام وأنتم أعظم الجماهير. أنا أسف لأنني لم استطع الفوز من أجلكم. صدقوني لم استسلم.

"قام فريقي بعمل مذهل طيلة نهاية الأسبوع ولدينا مساندة كبيرة. كانت استراتيجية الفريق المنافس مثيرة لكننا سنقوم بكل شيء للمنافسة ضده".

واعترف رايكونن بارتكابه خطأ ضد هاميلتون.

وقال بطل العالم 2007 "أغلقت المكابح في المنعطف الثالث لذا اصطدمت بهاميلتون في نهاية المنطعف. فقد السيطرة على سيارته وأنا المخطئ".

وأضاف عن العقوبة "أنا المخطئ واستحقها. تعرضت لعقوبة عشر ثوان وواصلت القتال".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة