عاجل

عاجل

ساجان يعود بقوة وينتزع صدارة سباق فرنسا للدراجات

تقرأ الآن:

ساجان يعود بقوة وينتزع صدارة سباق فرنسا للدراجات

ساجان يعود بقوة وينتزع صدارة سباق فرنسا للدراجات
حجم النص Aa Aa

من جوليان بريتو

لاروش-سور-يون (فرنسا) (رويترز) - بعد عام من استبعاده من سباق فرنسا للدراجات عاد بيتر ساجان بطل العالم بقوة ليفوز بالمرحلة الثانية وينتزع صدارة الترتيب العام يوم الأحد.

وتم استبعاد المتسابق السلوفاكي من المرحلة الرابعة قبل 12 شهرا بعد تعمده الاصطدام بمارك كافنديش في سباق سرعة لكنه فاز به بطريقة نظيفة هذه المرة متفوقا على الايطالي سوني كولبريلي والفرنسي ارنو ديمار صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وقال ساجان الذي سبق أن ارتدى القميص الأصفر (الذي يرتديه المتصدر) في 2016 "كان يوم مثاليا. شعرت بالخوف لأن سوني كان يقترب مني بقوة. هذه بداية جيدة للغاية. عدت بقوة".

وتعرض الكولومبي فرناندو جافيريا الذي فاز بالمرحلة الافتتاحية يوم السبت لحادث اصطدام قرب النهاية ولم يستطع المنافسة في الانطلاقة الأخيرة.

وتعرض الالماني مارسيل كيتل الذي فاز في 14 مرحلة في مسيرته في سباق فرنسا لثقب في الإطار قبل ثمانية كيلومترات من خط النهاية ولم يستطع العودة للمقدمة في الوقت المناسب.

ولم يصل إلى سباق السرعة الأخير سوى القليل من المتسابقين بعد حادث تسبب في انقسام المجموعة وعانى منه جافيريا والاسترالي مايكل ماثيوز.

وهاجم ديمار قبل 250 مترا من خط النهاية لكن ساجان تقدم أمامه بسهولة قبل أن يصمد أمام محاولة كولبريلي في الأمتار الأخيرة.

وانسحب الاسباني لويس ليون سانشيز، الفائز بأربع مراحل في مسيرته مع السباق، من المشاركة بعد إصابة محتملة في الكتف في حادث قبل 37 كيلومترا على النهاية.

وأنهى كريس فروم حامل اللقب والذي خسر 51 ثانية أمام أبرز منافسيه على اللقب بعد حادث يوم السبت المرحلة الثانية بدون مشاكل مع المجموعة الرئيسية.

واطلقت الجماهير الفرنسية في بداية المرحلة صيحات الاستهجان ضد المتسابق البريطاني الذي يأمل في أن يكون أول متسابق يفوز بثنائية سباقي ايطاليا وفرنسا منذ ماركو بانتاني في 1998.

وتمت تبرئة فروم من ارتكاب أي خطأ بعدما سقط في اختبار منشطات بعد وجود معدلات عالية من مادة تستخدم في علاج الربو في عينة بوله لكن الجماهير المحلية استقبلت بطل السباق أربع مرات بصيحات الاستهجان أثناء تقديم الفريق يوم الخميس الماضي.

وأصبح الاثيوبي تسجابو جرماي أول متسابق ينسحب من السباق بعد مشكلة في المعدة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة