عاجل

عاجل

كأس العالم 2018: فرنسا تقهر منتخب الشياطين الحمر وتتأهل لنهائي مونديال روسيا

تقرأ الآن:

كأس العالم 2018: فرنسا تقهر منتخب الشياطين الحمر وتتأهل لنهائي مونديال روسيا

كأس العالم 2018: فرنسا تقهر منتخب الشياطين الحمر وتتأهل لنهائي مونديال روسيا
حجم النص Aa Aa

يواجه المنتخب البلجيكي نظيره الفرنسي لحساب نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم في روسيا، وسيكون هذا الظهور الثاني فقط لبلجيكا في هذا الدور مقابل وصول فرنسا للمرة السادسة.

ويعود الظهور الوحيد السابق لبلجيكا في نصف نهائي كأس العالم إلى 1986، حيث قدم دييغو مارادونا عرضا ساحرا وسجل هدفين في الشوط الثاني ليقود الأرجنتين للفوز 2/0 على منتخب الشياطين الحمر.

واستعدادا للمواجهة، تدرب المنتخب البلجيكي في معسكر الفريق الأساسي بالقرب من موسكو، قبل توجهه إلى سان بطرسبرغ، لخوض مباراة نصف النهائي.

وستكون بلجيكا مسلحة بالتاريخ في مباراتها أمام فرنسا، حيث سبق وأن التقى المنتخبان في 73 مباراة بداية من عام 1904، فازت خلالها بلجيكا في 30 مباراة وفرنسا في 24 مباراة، بينما انتهت 19 مباراة بالتعادل.

ويمتلك الشياطين الحمر رقما مميزا بين المنتخبات المتأهلة للدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم بروسيا، ولم يتذوق منتخب بلجيكا مرارة الهزيمة في آخر 24 مباراة دولية، وهو الرقم الذي لم يحققه أي منتخب آخر بين المنتخبات المتأهلة لهذا، وهي إنجلترا وكرواتيا وفرنسا.

وعلى الجانب الآخر تأهل منتخب فرنسا إلى دور الـ 16 كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بعد انتصارين على كلاً من منتخب أستراليا ومنتخب بيرو وتعادل وحيد أمام الدنمارك، قبل أن يصطدم المنتخب الفرنسي بمنتخب الأرجنتين ويفوز عليه بنتيجة (4-3)، ليتأهل إلى دور الـ 8 مخرجاً الأوروجواي التي يقودها سواريز وكافاني بواقع (2-0 ) ليضرب موعداً في نصف النهائي، فيما صعدت بلجيكا لهذا الدور بعدما تغلبت على البرازيل بنتيجة( 2 – 1) .

وسيدير مباراة اليوم أندريس كونها من أوروجواى وسيساعده مواطناه نيوكلاس تاران وإسبينوزا، وسيزار راموس وتورينتيرا من المكسيك.

وتنبأت أنثى لحيوان الرنة بفوز منتخب فرنسا على بلجيكا، فعند تعرضها لخيار الأكل بين وعاء من دقيق الشوفان وضع تحت اعلام البلدين بحديقة حيوان محلية قرب موسكو، قامت الرنة بأكل الوعاء الذي وضع تحت العالم الفرنسي متجاهلة الشوفان الموجود تحت علم بلجيكا.